تونس في 22 ماي 2015

بلاغ

التقى اليوم الجمعة كل من زياد دبار و يوسف الوسلاتي من المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافيين التونسيين بوزير الداخلية ناجم الغرسلي لوضع اللمسات الأخيرة لبرنامج مشترك حول حماية الصحافيين أثناء التدخل الأمني.
وقد تمّ الاتفاق مع الوزارة على تنظيم دوره تدريبية في فنيات التغطية الإعلامية و حماية الصحفيين تخصص فيها أيام 26 و 27 و28 و29 ماي الجاري الى موضوع حماية الصحفيين اثناء المظاهرات وتخصص أيام 3 و 4 و5 جوان 2015 إلى موضوع التغطية الإعلامية للأحداث الإرهابية. وتهمّ الدورة التي ستنعقد بثكنة بوشوشة الصحفيين الميدانيين.
كما تطرق اللقاء إلى قضايا هامة على غرار الخطوات المبذولة لكشف الحقيقة في ملف الشورابي و القطاري، والمضايقات التي يتعرض لها عديد الزملاء أثناء ممارستهم لعملهم الصحفي.
كما تمّ الاتفاق مع الوزارة على اعتماد بطاقات الانخراط في النقابة لاستخراج جوازات السفر و بطاقات التعريف الوطنية إلى حين إصدار بطاقات الصحفي المحترف لسنة 2015، وضرورة تسهيل عمل الصحافيين الميدانيين بما يشمله من عدم مطالبتهم برخص التصوير في الفضاء العام أين جددت الوزارة التزامها التام بذلك خاصة في ظل تعميمها لمنشور في الصدد.

عن المكتب التنفيذي
المكلف بالعلاقات الخارجية
زياد دبار

Write a comment:

*

Your email address will not be published.