تونس في 4 جوان 2015

نداء من نقابات الصحفيين لكشف مصير صحفيين تونسيين

وجهت احدى عشرة نقابة مشاركة في ورشة العمل الإقليمية “الحق بالتنظيم النقابي – الحق بالمفاوضات الجماعية” التي ينظمها الاتحاد الدولي للصحفيين بالتعاون مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين نداءا يطالبون فيه بالكشف عن مصير الصحفيين التونسيين المختطفين في ليبيا، وقالت النقابات في ندائها:
نحن ممثلي الاتحاد الدولي للصحافيين والنقابات من الدول العربية، المجتمعون بتونس بمناسبة الورشة الاقليمية حول الحق في التنظّم النقابي، نُطلق هذا النداء المشترك من أجل كشف الحقيقة في ملفّ الزميلين الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري، المختطفين في ليبيا منذ 8 أيلول/سبتمبر 2014 ونطالب السلطات الرسمية في تونس وليبيا ببذل جهود أكثر للوصول إلى الحقيقة. وندعو كلّ الهيئات والمؤسسات المدنيّة المعنيّة بحرية الرأي والتعبير إلى تنسيق الجهود وتكثيف الحملات وتحسيس كل الأطراف المتدخّلة في هذا الملف، وتحميلها مسؤولياتها.
ويؤكّد الممضون على هذا النداء على تضامنهم مع النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين في سعيها إلى الكشف عن مصير اثنين من منتسبيها، ومع عائلتي الصحفيين المُختطفين.
وتعتبر الاتحادات الممضية أنّ هذا الملف يهمّ كلّ الصحافيين والإعلاميين في المنطقة العربية والعالم، وأنّه من الملفات المركزيّة فيما تعلق بحرية العمل الصحفي وسلامة الصحافيين. وستعمل على تحسيس منتسبيها بضرورة التعريف بهذه القضية من خلال المؤسسات الاعلامية التي ينتمون إليها.

النقابات المشاركة
النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين
النقابة الوطنية للصحافة المغربية
نقابة الصحفيين الموريتانيين
رابطة الصحفيين الموريتانيين
النقابة الوطنية للصحفيين الجزائريين
نقابة الصحفيين المصرية
الاتحاد العام للصحفيين السودانيين
نقابة الصحفيين العراقيين
نقابة صحفيي كردستان العراق
نقابة الصحفيين الفلسطينيين
نقابة الصحفيين الاردنيين

Write a comment:

*

Your email address will not be published.