تونس في 23 اكتوبر 2015

اللائحة العامة

الاجتماع العام لصحفيي دار الصباح

اثر الاجتماع الذي اشرف عليه فرع دار الصباح للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بحضور اعضاء من المكتب التنفيذي للنقابة (سكينة عبد الصمد وخميس العرفاوي وعائدة الهيشري وزياد دبار) وحضره اغلب الصحفيين لتدارس التطورات الاخيرة، بعد بث روبرتاج حول وضعية دار الصباح اساء الى المؤسسة من خلال معطيات مغلوطة يُفهم منها محاولة “ضرب” دار الصباح وتبعا لذلك اتفق الصحفيون الحاضرون على:

  1. المطالبة بحق الرد ضمن برنامج 24/7 لقناة الحوار التونسي على خلفية استهدافه دار الصباح من خلال بث تقرير مسموم شمل عديد المغالطات ومعطيات مخالفة للواقع. الى جانب التركيز على النقاط والجوانب السلبية وإسقاط كل ما هو ايجابي (عراقة الدار ، وضعية المصادرة التي نجحت الدار في التعايش معها منذ 4 سنوات مع تواتر المتصرفين القضائيين ).
  2. مساءلة مدير التحرير حافظ الغريبي حول ما ورد في التقرير الذي شارك فيه وما لحق دار الصباح من تشويه وإساءة، وحول فشله الواضح في أداء مهامه.
  3. التسريع بصياغة ميثاق تحرير وتركيز هيئة تحرير .
  4. طلب الاطلاع على عمليات التدقيق التي اشرفت عليها وزارة المالية مع توضيح ما ورد من اتهامات في مقالات نشرت في بعض الصحف وفتح تحقيق في ذلك .
  5. طلب تحسين الجو العام داخل دار الصباح وذلك عبر  العمل على تحسين ظروف العمل، وتفادي النقص المسجل في جريدة لوطون ، وتفعيل لجنة السفرات وبعثات العمل ، وتوفير الاليات الضرورية للعمل من حواسيب وهواتف ومعاليم تنقل.
  6. – الاسراع في النظر في تراكمات سوء التسيير على مستوى رئاسة التحرير مع توضيح الصلاحيات والمسؤوليات
  7. – اطلاع اعوان المؤسسة على تقارير البرامج الخاصة بالتحرير والادارة التي تعهد بها كل من مدير التحرير والمدير العام بتقديمها، في اجال لا تتجاوز اسبوع.

عن فرع دار الصباح
الرئيسة
ريم سوودي 

عن المكتب التنفيذي
المكلف بالنظام الداخلي
  يوسف الوسلاتي