تونس في 07 مارس 2016

بيان

عقد المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الاثنين اجتماعا عاجلا للنظر في تداعيات تطورات الوضع في الجنوب التونسي اثر العملية الارهابية التي استهدفت مدينة بنقردان.

وتترحم النقابة على ارواح شهدائنا من المدنيين والامنين والعسكريين، كما تعبر عن اعتزازها باداء المؤسستين الامنية والعسكرية في مواجهة الارهاب.

واذ تؤكد النقابة على حق المواطن التونسي في المعلومة الحينية وذات المصداقية حول ما يحصل من أحداث، وحق الزملاء الصحفيين في الوصول الى هذه المعلومات، فانها تشدد على ضرورة توخي الزملاء الحذر وعدم استسهال الانتقال إلى عين المكان.

وتدعو النقابة الزملاء إلى أخذ التحذيرات الصادرة عن الجهات الرسمية بالجدية اللازمة، كما تدعو وزارتي الدفاع والداخلية الى اعطاء تعليمات لمصالح الاتصال والاعلام التابعة لها لتمكين الزملاء الصحفيين من المعلومة الانية.

وتعبر النقابة  عن ارتياحها للاداء المهني الجيد لزملائنا الصحفيين المراسلين خاصة في اذاعة تطاوين ووكالة تونس افريقيا للانباء وكافة الزملاء الذين التزموا المهنية في متابعة هذه الاحداث.

في المقابل  تعبر النقابة عن استيائها من غياب المهنية والتسرع والسقوط في  الدعاية للاجندات الارهابية من قبل بعض المواقع التي تقدم نفسها باعتبارها مواقع اخباريه على غرار “الحصاد” وغيرها من المواقع التي سقطت في تبييض الارهاب والدعاية له.

وتذكر النقابة الزملاء الصحفيين أن الارهاب ليس وجهة نظر وأنه بقدر التمسك بقيم المهنية والموضوعية والدقة، فإنها تعتبر أن لا حياد مع الارهاب.

عن المكتب التنفيذي

 المكلفة بالحريات

عايدة الهيشري