التقى اليوم الخميس 14 جويلية 2016 وفد من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين يضم كل من رئيس النقابة ناجي البغوري والكاتبة العامة سكينة عبد الصمد والكاتبة العامة المساعدة عايدة الهيشري  برئيس مدير عام الاذاعة التونسية عبد الزاق الطبيب .

وقد دار اللقاء حول وضعية الاذاعات العمومية المركزية والجهوية ومناخ العمل بهذه المؤسسات اضافة الى الوضعيات المهنية للزملاء علي غرار المكاتب الجهوية التي تم ارساؤها بالتعاون مع المنظمة السويسرية  ” ايروندال ”

وقد اكد وفد النقابة على ضرورة تنقية المناخ الاجتماعي من أجل إنجاح برنامج إصلاح الإذاعة التونسية والسير بها نحو مرفق عمومي للإعلام يلتزم بمبادئ حرية الصحافة واستقلاليتها .

كما شدد الوفد علي ضرورة أن يكون هناك علاقة شراكة وتعاون بين النقابة وفروعها والمسؤولين بالإذاعات العمومية من أجل ضمان منتوج إعلامي أفضل ووضع مهني واجتماعي ملائم .

من جهته عبر رئيس مؤسسة الإذاعة التونسية علي التزامه بالتعاون الدائم مع النقابة وفروعها مشددا على أن النتائج الإيجابية التي حققتها مؤسسة الاذاعة مؤخرا في تصنيف أعلي نسب الاستماع تعود الي مجهودات أبناء الاذاعة وخاصة الصحفيات و الصحفيين منهم .

واتفق  الطرفان علي تنظيم لقاء قريب يجمع مسؤولي الإذاعات ورؤساء تحريرها مع المكتب التنفيذي وفروع النقابة