تونس في 30 جويلية 2016

التقى صباح  اليوم السبت بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل وفد من المكتب التنفيذي للاتحاد يترأسه الأمين العام حسين العباسي بوفد من  النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين يتقدمه النقيب ناجي البغوري لمواصلة المشاورات بين المنظمتين حول عدد من القضايا الوطنية وما يتعلق الصحافة والإعلام في تونس .

وقد تطرق الطرفان إلى أهمية التنسيق بين منظمات المجتمع المدني وعلى رأسها الاتحاد العام التونسي للشغل والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين لضمان انجاح انتقال ديموقراطي حقيقي ومنع أي انتكاسة لاسيما في ظل  ما تشهده بلادنا من أزمات اقتصادية واجتماعية وسياسية .

وشدد الطرفان على أن منظمات المجتمع المدني تظل الحارس الحقيقي للديموقراطية والدولة المدنية و الحريات العامة والفردية وعلى رأسها حرية الصحافة والإعلام.

من جهة أخرى استعرض الجانبان امكانية التنسيق لمواجهة ما يشهده قطاع الإعلام من اخفاقات وقوى جذب الى الوراء والتي تتمثل أساسا في صحافة المجاري ونفوذ المال السياسي والمشبوه داخل بعض وسائل الإعلام .

كما تم التعرض في هذا القاء الى أهمية تنسيق المواقف بين النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وفروعها بالمؤسسات الإعلامية والنقابة العامة للإعلام وذلك لمواجهة الانتهاكات المهنية التي تعترض الصحفيين والعملة والاعوان .

وعبر الاتحاد العام التونسي للشغل عن استعداده لوضع جميع امكانياته وخاصة في مجال التفاوض والوساطة والدراسات والتكوين على ذمة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين .

وقد سلم العباسي لرئيس النقابة درع الاتحاد تكريما للنقيبة نجيبة الحمروني واعترافا لما قدمته الفقيدة لتونس ولحرية التعبير والإعلام والصحافة .

 

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين
المكلفة بالإعلام و الاتصال