تونس في 11 أوت 2016

اجتمع اليوم رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ناجي البغوري بأعضاء إدارة شركة “أف.أم برود ” الممثل القانوني لإذاعة ” كلمة ” بالإضافة الى مجموعة من الصحفيين العاملين بالإذاعة المذكورة ، ممثلين عن زملائهم والتقنيين والعملة ، و ذلك للنظر في الاعتصام الذي يخوضه الصحفيون والعاملون بالإذاعة و تم الإتفاق على ما يلي:

– تعليق الاعتصام المفتوح الذي يخوضه الصحفيون والتقنيون والعملة، إلى غاية يوم الجمعة المقبل الموافق لـ19 أوت 2016. وذلك بعد تعهد الإدارة بدفع الرواتب المتخلدة لشهر جوان الفارط وتمكينهم منها اليوم الخميس 11 أوت 2016 في انتظار إكمال دفع بقية مستحقات العملة المتعلقة بشهر جويلية، يوم الجمعة المقبل الموافق لـ 19 أوت 2016.

– كما وقع الاتفاق على أنه في صورة عدم إيفاء الإدارة بتعهداتها فإن الصحفيين والتقنيين والعملة سيدخلون في إضراب آلي عن العمل في اليوم الموالي الموافق ليوم السبت 20 أوت 2016.

من جهة أخرى، أبدت الإدارة حسن نيتها وجديتها في تسوية ملف عقود التشغيل والتغطية الاجتماعية في الفترة القادمة مع كل الأطراف المتدخلة.

كما تعهدت الإدارة على عدم اتخاذ أي إجراء تعسفي ضد أي من العملة والصحفيين والتقنيين على خلفية الاعتصام، مع تشديدها على وجود خطة عمل جديدة سيتم اعتمادها في الإذاعة في الفترة القادمة وهو ما يتطلب تغييرات هيكلية وتنظيمية.

وتجدر الإشارة الى أنه سيكون هناك لقاء غدا الجمعة 12 أوت ، يجمع المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين و أعضاء الهيئة العليا المستقلة لللاتصال السمعي البصري HAICA ، للنظر في وضعية المؤسسات الإعلامية التي تحصلت على تراخيص ولم تلتزم بكراس الشروط ، على غرارا إذاعة ” كلمة ” وقناة ” التاسعة ” وقناة “شبكة تونس الإخبارية ” .

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين
المكلفة بالإعلام والاتصال
خولة المغربي