اجتمع اليوم الخميس 08 ديسمبر، ممثلو شبكة عهد للثقافة المدنية حول إصلاح المنظومة التربوية بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، والمتكونة من الرابطة التونسيّة للدفاع عن حقوق الإنسان والاتحّاد العام التونسيّ للشغّل والجمعيّة التونسيّة للنّساء الدّيمقراطيّات والنّقابة الوطنيّة للصحفيين التونسيين والهيأة الوطنية للمحامين وجمعيّة القضاة والفرع التونسي لمنظّمة العفو الدوليّة والشّبكة الأورو-متوسطيّة لحقوق الإنسان والمعهد العربي لحقوق الإنسان.

و تناول المجتمعون أهم الصعوبات التي تواجه عملية الإصلاح التربوي، وأكدوا إصرارهم على مواجهة كلّ العراقيل الّتي قد تعيق هذا الإصلاح عبر مواصلة تقديم المقترحات العملية لضمان نجاح هذا المسار.

كما اتفق الحاضرون على ضرورة صياغة استراتيجية إعلامية خاصّة بالإصلاح، تفتح أبواب الحوار المجتمعي الشامل حول إصلاح المنظومة التربوية .

كما أكد المشاركون على أهمية الدور الفاعل للشبكة وضرورة تكاتف الجهود المشتركة من أجل التصدي للتجاذبات التي تعيق مسار الإصلاح .

وتجدر الإشارة الى أن شبكة عهد للثقافة المدنية ستصدر في وقت لاحق، بيان مشترك بخصوص الإصلاح صلب المنظومة التربوية، موقع من المنظمات الممثلة فيها .