تونس 18/09/2017

نقابة الصحفيين تطالب حفتر بتحمل مسؤوليته في ملف الشورابي والقطاري

يؤدي “القائد العام للقوات المسلحة الليبية”، خليفة حفتر، اليوم الإثنين 18 سبتمبر 2017، زيارة رسمية إلى تونس بدعوة من رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

وتعتبر النقابة أن حفتر يتحمل مسؤولية في اختفاء الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري خاصة وأنهما افتقدا في المناطق التي كانت تحت نفوذه.

وتعتبر نقابة الصحفيين أن كل الأطراف الليبية بما في ذلك السيد حفتر لم تتعاون مطلقا في ملف اختفاء الزميلين رغم الدعوات التونسية الرسمية وغير الرسمية للكشف عن مصير الزميلين، وأن هذا الصمت من جهة الأطراف الليبية يطرح أكثر من شبهة.

وفي هذا السياق تطالب النقابة رئيس الجمهورية بجعل ملف اختفاء الزميلين أحد النقاط الأساسية في جدول أعمال لقائه مع حفتر، كما تدعو النقابة حفتر وغيره من الأطراف الليبية لإثبات حسن نواياهم في التعامل مع هذا الملف

وتذكر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أنه بمناسبة يوم 08 سبتمبر 2017 الموافق للذكرى الثالثة لاختفاء الزميلين واليوم الوطني لحماية الصحفيين، أنها قررت الالتجاء الى محكمة الجنايات الدولية حيث سيتم توجيه الاتهام للأطراف الليبية المتورطة في خطف الصحفيين أو المتواطئة مع الخاطفين.

عن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين
الرئيس
ناجي البغوري

Write a comment:

*

Your email address will not be published.