تونس في 19/09/2017

انطلاق الدورة التدريبية الثالثة في المعالجة الإعلامية للأحداث الإرهابية

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 بالعاصمة الدورة التدريبية الثالثة في المعالجة الإعلامية للأحداث الإرهابية والصراعات والتي تنظمها النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالشراكة مع مجلس أوروبا في تونس.
ويشارك في هذه الدورة صحفيون ومراسلون من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، شاركوا في نفس الدورات السابقة التي نظمت بولايتي تونس والمنستير في ماي وسبتمبر 2016.
وتأتي هذه النسخة الثالثة من الدورة تتويجا لما تم عرضه وتقديمه في للدورتين السابق ذكرهم و استكمالا للبرنامج التدريبي الذي أثثه المدرب في مجال الصحافة التلفزيونية الأستاذ نصر الدين اللواتي.
وسيقدم اللواتي برنامجا تدريبيا كاملا يتضمن لمجموعة المهارات التي على الصحفي اكتسابها أثناء تغطية الأحداث الإرهابية. كما سيتم خلال الدورة التعرف على مقومات الحدث الإرهابي وتأطيره، اليات النقل المباشر والاحاطة بساحة الحدث، التحديات المهنية والأخلاقية التي تعترض الصحفي أثناء تغطية الجدث الإرهابي.
بالنسبة لإدارة التغطية الإعلامية للحدث الإرهابي من غرفة الأخبار سيتم التدرب على كيفية التقييم واتخاذ القرار التحريري واليات تصميم خطة التغطية ومهارات التثبت من المعطيات (المواد المصورة و الأخبار).
وتجدر الإشارة الى أنه سيكون غدا الأربعاء 20 سبتمبر لقاء حواري لاختتام الدورة التدريبة، يضم صحفيين ورؤساء تحرير وباحثين، اضافة الى ممثلين لنقابة الصحفيين.
سيتم خلال هذا اللقاء مناقشةً وتبادل لوجهات النظر بشأن إشكاليات التغطية الإعلامية للأحداث الإرهابية و رهانات هذا النوع من التغطيات والصعوبات التي تترافق معها.
ويهدف النقاش لتسليط الضوء على أدوار رؤساء التحرير ومسؤولياتهم كما يهدف لإبراز المقاربات المهنية الكفيلة بإنجاح عمل كامل الفريق الصحفي في مواجهة متطلبات تغطية الأحداث الإرهابية.

 

مسؤولة الإعلام والاتصال
خولة المغربي.

Write a comment:

*

Your email address will not be published.