نقابة الصحفيين تشارك في ندوة دولية حول صورة النساء وموقعهن في وسائل الاعلام السمعي والبصري

شاركت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في ندوة دولية حول “صورة النساء وموقعهن في وسائل الاعلام السمعي والبصري” التي نظمتها الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري أيام 7 و8 ديسمبر الجاري، بالشراكة مع المجلس الأعلى للاتصال السمعي والبصري لفدرالية ولونيا-بروكسل (بلجيكا) وبدعم من مكتب مجلس أوروبا في تونس، بحضور عديد الهيئات والشخصيات الوطنية والدولية.

وقد قدمت عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين سوسن الشاهد خلال مداخلتها “أهم الوسائل العملية التي من شانها أن تساعد على تحقيق المساواة بين المرأة والرجل في وسائل الإعلام السمعية البصرية”. ونوهت لعدم حضور المرأة بنسبة كافية في المشهد الإعلامي مقارنة بعدد الصحفيات الذي يفوق نصف المتداخلين بالقطاع الإعلامي (54%).

كما أكدت الشاهد أن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تسعى جاهدة إلى مزيد دعم حضور المرأة لا كميا فقط بل كيفيا من خلال تجويد المحتوى المتناول في كل المناسبات بعيدا عن الاستغلال التجاري الذي طغى خاصة على الأعمال الدرامية.

وفي سياق آخر قدمت الشاهد موقع خبيرات تونس” وهو جزء من مبادرة “خبيرات المتوسط”، الذي يهدف الى تعزيز مساهمة المرأة في الإعلام، كونها مصدر رأي وخبرة. حيث توفر منصته مصادر وأخبار ذات الصلة، فضلا عن قاعدة بيانات الخبيرات التونسيات في كافة المجالات والقطاعات، لصالح الصحفيين وغرف الأخبار.

ويذكر أن بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أطلقت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وبرنامج “ماد ميديا”، الموقع الإلكتروني “خبيرات تونس”، بالشراكة مع “الهيئة العليا المستقلة للاتّصال السّمعي والبصري” و”الاتحاد الأوروبي”، بالإضافة إلى مؤسستي التلفزة والإذاعة التونسيتين ووكالة تونس أفريقيا للأنباء و”الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات و”جمعية النساء التونسيات من أجل البحث حول التنمية.

صور من الندوة:

Write a comment:

*

Your email address will not be published.