الاتحاد العام للصحفيين العرب يدين العدوان الاسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين

يدين الاتحاد العام للصحفيين العرب الإعتداءات الوحشية والمستمرة الأخيرة ضد المظاهرات السلمية للفلسطينيين ، وكذلك المظاهرات التي انطلقت اليوم وأطلق عليها ” مليونية العودة ” وذلك في مواجهة الترسانة الحربية لجيش الاحتلال الاسرائيلي بفلسطين تزامناً مع إفتتاح السفارة الأمريكية في القدس .

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت اليوم إستشهاد عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الإحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة فيما أصيب 1693 آخرين برصاص قوات الإحتلال .

استخدمت القوات الإسرائيلية الرصاص الحي ضد المتظاهرين الفلسطينيين خلال احتجاجات متصاعدة على طول حدود غزة مع إسرائيل ومنهم عدد كبير من الصحفيين الفلسطينيين وهذا يتعارض مع القانون الدولي الذي يحرم ذلك ضد المشاركين في المسيرات السلمية للفلسطينيين الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة .

إن نقابة الصحفيين الفلسطينيين بالتعاون مع الاتحاد العام للصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين سيقومون بحملة دولية لفضح هذه الإعتداءات والجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحق الصحفيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني لدي كافة المنظمات الدولية والمحكمة الجنائية الدولية .

ويطالب الاتحاد العام للصحفيين العرب كافة المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة هذه الإعتداءات والجرائم التي ترتكبها قوات الإحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني الأعزل .

الأمين العام                                                             رئيس الاتحاد 

خالد ميري                                                               مؤيد اللامي

Write a comment:

*

Your email address will not be published.