تونس في 15 ديسمبر 2020
 
 
 
عقد فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين يوم الخميس 10 ديسمبر 2020 اجتماعا مع السيد نبيل القرقابو الرئيس المدير العام لمؤسسة سنيب-لابراس “الصحافة اليوم” والسيد شكري بن نصير مدير تحرير النشريات والسيد حسان منّاعي المدير الاداري والمالي للنظر في تطوير منشورات الرقمية المؤسسة باللغتين العربية والفرنسية بما يستجيب للتطورات الحاصلة في مجال الاعلام.
 
ان مطلب تطوير منشورات المؤسسة الرقمية بهدف دعم التنافسية وجلب مداخيل جديدة من شأنها إن تضمن ديمومة المؤسسة واستقلاليتها التي طالما دعا اليه فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين منذ أكثر من 5 سنوات ايمانا منا أن المؤسسة التي لم تسطيع تطوير نفسها فمآلها سيكون الاندثار خاصة ونحن نعيش اليوم على وقع التحوّل الرقمي في مختلف تجلياته.
 
وبعد استعراض تشخيص عام في علاقة بمعوقات تطوير منشورات مؤسسة “سنيب – لابراس” وحاجيات المؤسسة في الفترة الراهنة تم الاجماع خلال هذا اللقاء على ضرورة الاسراع بتطوير منشورات المؤسسة وتنويع المنتوج الصحفي الرقمي.
 
وتم الاتفاق على النقاط التالية :
 
– تكوين لجنة تفكير تهتم بتطوير المنشورات الاعلامية الرقمية للمؤسسة باللغتين العربية والفرنسية.
-الاسراع ببرمجة دورات تدريبية للصحفيين بالمؤسسة في صحافة الموبايل والكتابة للواب وصحافة البيانات.
– الاتفاق على مزيد دعم عمل الصحفيين بالمؤسسة وتوفير كل احتياجاتهم الضرورية لانتاج محتويات صحفية تنافسية ذات قيمة مضافة.
– برمجة لقاء أسبوعي للجنة التفكير بهدف تسريع نسق العمل لتطوير المنشورات الالكترونية.
– تعهد الادارة العامة بتوفير كافة المستلزمات من حيث الموارد البشرية والمالية والتقنية ومختلف التجهيزات وآليات العمل من أجل ضمان التحوّل الرقمي و خلق منتوج اعلامي مهني يستجيب لصحافة الجودة ويواكب آخر تطورات الصحافة الرقمية من حيث التقنية والشمولية والتنوّع .
 
 
عن فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بدار لابراس
الرئيس
المنصف عويساوي
Write a comment:

*

Your email address will not be published.