سبتمبر 20، 2021

لقد قامت منظمة العمل الدولية OIT مؤخراً بإعداد دليل خاص بالصحفيين لإعداد التقارير بشأن العمل الجبري والتوظيف العادل، بمشاركة عدد من الصحفيين وأخصائي الاتصال المحترفين والطلبة، وهو الآن متوفر بأربع لغات وهي الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والعربية، بعد إطلاقه بعدد من الدول.

لذا، أطلقت منظمة العمل الدولية أوائل هذه السنة حملة تهدف إلى إعلام أكبر عدد ممكن من الناطقين باللغة العربية بإصدار النسخة العربية من هذا الدليل، والآن تنطلق المنظمة في مشاركته مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية دعم جودة التقارير الصحفية بشأن العمل الجبري والتوظيف العادل للعمال بصفة عامة، والمهاجرين منهم بصفة خاصة.

وستُختتم هذه الحملة بندوة بأحد النزل بتونس العاصمة، وذلك يوم 6 أكتوبر 2021 من الساعة  التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية عشرة مساءً، يشارك فيها بعض المنخرطين في إعداد هذا الدليل والمستفيدين منه، الهدف منها إبراز أهمية مجموعة الأدوات المعتمدة في الدليل، خاصة في فترة ما بعد جائحة كوفيد 19.

حيث ستركز هذه الندوة النقاش على التعاطي الإعلامي مع المسائل المتعلقة بإدماج العمال المهاجرين في تونس ومنع التمييز وخطاب الكراهية تجاههم.

في هذا الإطار، تفتح النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالشراكة مع منظمة العمل الدولية باب الترشح لاختيار 30 صحفيا/ة وطالبا/ة للمشاركة في هذه الندوة بالنسبة للصحفيين وطلبة معهد الصحافة وعلوم الإخبار بمنوبة.

كما ستعلن المنظمة خلال هذه الندوة عن برنامجها في المرحلة الثالثة من مشروع FAIR RECRUITMENT  حول العمل الجبري والتشغيل العادل”  الذي يتضمن في جانب منه تنظيم دورات تدريبية لفائدة الصحفيين، بالإشتراك  مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين. 

شروط الترشح :

يجب على المترشح/ة

  • أن ي/تكون صحفيا/ة منخرطا/ة بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين 
  • طالبا/ة بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار 
  • مهتم/ة بقضايا الهجرة واليد العاملة الأجنبية والاتجار بالأشخاص

تقديم الترشحات :

الأشخاص المؤهلون والمهتمون مدعوون لإعداد 

  • سيرة ذاتية 
  • عينة من منشورات صحفية (مقالات، مقاطع فيديو، بودكاست، إلخ) حديثة متعلقة بقضايا الهجرة واليد العاملة الأجنبية والاتجار بالأشخاص

على الزملاء/ت الراغبين/ت في المشاركة تقديم ترشحاتهم في أجل أقصاه يوم 26 سبتمبر 2021 على الساعة منتصف الليل، على البريد الالكتروني التالي :

competitions.snjt@gmail.com

ملاحظة :

لا تقبل الترشحات التي ترد خارج التاريخ المذكور

لا تتكفل النقابة الوطنية للصحفيين ومنظمة العمل الدولية بمصاريف التنقل والإقامة  

بعد عملية فرز الترشحات ستتصل النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالصحفيين/ات والطلبة الذين سيتم إختيارهم للمشاركة في الندوة.