تونس في 07 ديسمبر 2021

متابعة للحملة المتواصلة للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين دفاعا عن صحافة الجودة ودورها في تعزيز المساءلة وخدمة الصالح العام اطلقت النقابة النسخة الأولى من مسابقة صحافة الجودة في شهر سبتمبر 2021 ، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين.

وسيتم تقديم ثلاثة جوائز للفائزين في المسابقة في احتفالية يتم تنظيمها يوم 10 ديسمبر الجاري  والذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان. وذلك للتأكيد على دور الصحافة المستقلة في حماية الحريات والحقوق الأساسية وتعزيز المساءلة.

وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين قد حذرت بشكل متواصل خلال السنوات الماضية من تزايد الاعتداءات والتضييق على الصحفيات والصحفيين وخصوصا  المستقلين منهم  والصحافة النقدية من قبل مراكز القوى السياسية والاقتصادية ومحاولاتها المتواصلة لتكميم الصحفيين وتطويع الاستقلالية الصحفية في تونس.

وفي إطار التأكيد على جوهرية الشعار الذي يتبناه الاتحاد الدولي للصحفيين والنقابات الأعضاء فيه بأنه “لا يمكن ان تكون هناك صحافة حرة ما دام الصحفيون يعيشون في ظل الفقر والخوف والفساد” ستتضمن الفعالية أيضا توقيع على إتفاقية مؤسسة  بين النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وإذاعة ” موزاييك أف أم” وهذا تأكيد على أن ضمانة الحقوق الاجتماعية والمهنية للصحفيين هو بمثابة الحجر الأساسي لصحافة الجودة، وأن التزام الدولة التونسية وقطاع الإعلام في تونس تجاه صحافة الجودة يبدأ من الاعتراف بالتزاماتهم بحقوق الصحفيين.

عن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

الرئيس

محمد ياسين الجلاصي