تونس في 8 سبتمبر 2022

إتفاقية تعاون بين النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين و المعهد العربي لحقوق الإنسان و تونس أرض اللجوء
وقع اليوم محمد ياسين الجلاصي رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين و الاستاذ عبد الباسط بن حسن رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان والسيدة شريفة الرياحي المديرة التنفيذية لتونس أرض اللجوء، إتفاقية تعاون ثلاثية لتمتين جسور الشراكة بينهم وتعزيز قدرات الصحفيين والصحفيات في مجال الهجرة واللجوء.
وتهدف هذه الإتفاقية إلى تعزيز التعاطي الإعلامي مع قضايا الهجرة والمهاجرين،وتشجيع الصحفيين/ات على إنجاز مواد إعلامية ونقل المعلومة بطريقة مهنية و ذلك إستنادا على البيانات القائمة على الأدلة وتعزيز إستجابة قدرات وسائل الإعلام التونسية وتسهيل حصول المصادر الإعلامية على الأخبار الدقيقة المتعلقة بمسائل الهجرة.
و من أهداف هذه الاتفاقية توفير تدريب مستمر للصحفيين/ات لتعزيز فهم الواقع الإنساني وتثمين المساهمة الإيجابية للهجرة والتنمية الإجتماعية والإقتصادية الشاملة للبلدان والمجتمعات المضيفة.
وقد حضر اللقاء كل من نائبة نقيب الصحفيين السيدة أميرة محمد ومديرة المشاريع في تونس أرض اللجوء السيدة أمل الجربي ومديرة إذاعة السيدة أ.نجوى الهمامي والمكلف بالتطوير المهني والتدريب والسلامة المهنية بنقابة الصحفيين السيد ياسين البحري ومنسقة برنامج الهجرة في المعهد العربي لحقوق الإنسان السيدة مريم نقاوي.