اختتمت اليوم الخميس 15 ديسمبر بالعاصمة،  سلسلة الدورات التدريبة حول موضوع ” الإعلام و حوكمة القطاع الأمني في تونس “ التي نظمها مركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة  ” ديكاف”، بالشراكة مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ومكتب اليونيسكو ” في تونس .

وقد كان لرئيس النقابة ناجي البغوري كلمة افتتاحية عبر فيها عن ترحيب النقابة بهذه التجربة الفريدة من الشراكة مع المنظمات الدولية المقيمة في تونس والتي قدمت الإضافة للصحفيين في مجال الحوكمة والقطاع الأمني .

وقد حضر اللقاء السيد نوري اللجمي رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري و السيد ستيفان بوشماير عن مكتب ديكاف في تونس و زياد دبار عن المكتب التنفيذي للنقابة ومجموعة من الصحفيين وياسر مصباح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية .

img_1421

وتجدر الإشارة الى أن الهدف الأساسي لهذه الدورات هو التعرف على المفاهيم الأساسية المتعلقة بحوكمة القطاع الأمني ومجموع المبادئ التي من شأنها أن تضمن تغطية إعلامية مهنية للقضايا المتعلقة بإصلاح هذا القطاع، كما قدمت النقابة الوسائل والتقنيات الخاصة المتعلقة بالسلامة المهنية للصحفيين على الميدان من خلال برنامج تدريبي أشرف عليه عضو المكتب التنفيذي زياد دبار .

 كما أتاحت هذه الدورات فرصة هامة للصحفيين الذين شاركوا فيها، والتي انعقدت في كل من سوسة وجربة والقصرين وقفصة وتونس،  للمشاركة في مسابقة أفضل إنتاج صحفي حول إصلاح القطاع الأمني. وقد تم تقديم جوائز لأحسن مقال أو برنامج إذاعي أو تلفزي حول مواضيع ذات علاقة بالدورات، وفي ما يلي أسماء الفائزين.

بالنسبة للتقارير الصوتية:

نعيمة خليصة : الجائزة الأولى
أحلام عمري : الجائزة الثانية
عنتر السمعلي  : الجائزة الثالثة

بالنسبة للتقارير المصورة

غيث الساحلي : الجائزة الأولى
خليفة القاسمي  : الجائزة الثانية
فاطمة مقني: الجائزة الثالثة

بالنسبة للتقارير المكتوبة

ثريا القاسمي : الجائزة الأولى
شوقي الغانمي : الجائزة الثانية
سعيد العكروت : الجائزة الثالثة.

p1020697