تونس في 9 ماي 2015

بـــــيـــان

تعرضت مجموعة من الصحفيين صباح اليوم السبت الى الاعتداء بالعنف والرشق بالحجارة من قبل محتجين اثناء تغطيتهم للاحتجاجات في منطقة الفوار التابعة لولاية قبلي مما اسفر عن نقل كل من الزميل حمد التايب مراسل وكالة تونس افريقيا للأنباء والزميلة ماجدة عمارة مراسلة الاذاعة الوطنية الى المستشفى.
كما تم تهشيم السيارة التابعة للفريق الصحفي التابع للتلفزة الوطنية والاعتداء على الصحفي مراد مزيود (والمصور وسائق المرافقين له) ومراسلة اذاعة موازييك هناء كروس بعد ان حاولوا الاحتماء داخل السيارة ، كما تم الاعتداء على مراسل رابدو نفزاوة بلقاسم عباس والمراسل الصحفي الهادي بوصفة وذلك بعد انسحاب قوات الامن من المنطقة.
واذ تعبر النقابة الوطنية للصحفيين وفرعها في الجنوب الغربي عن استنكارها لما تعرض له الزملاء الصحفيين من اعتداءات في منطقة الفوار فإنها :
تحمل السلط الجهوية والمحلية في ولاية قبلي مسؤولياتها فيما تعرض له الزملاء الصحفيين من اعتداء مجاني وغير مبرر، وتدعو وزارة الداخلية الى اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان سلامة الصحفيين اثناء قيامهم بواجبهم المهني.
تدعو الى فتح تحقيق في حادثة الاعتداء على الزملاء الصحفيين وتحديد المسؤوليات ومحاسبة كل من شارك في هذا الاعتداء.
وتعتبر أن مثل هذه الممارسات لا تخدم أهالي منطقة الفوّار في تبليغ مشاغلهم التي يعمل الصحفيّون على نقلها في كنف احترام أخلاقيّات المهنة.
عن فرع الجنوب الغربي

الرئيس
رضا العثماني

عن المكتب التنفيذي
الكاتبة العامة المكلفة بالحريات
عايدة الهيشري

Write a comment:

*

Your email address will not be published.