تونس في 13 جوان 2015

بلاغ

استقبل رئيس الحكومة الحبيب الصيد صباح اليوم السبت بالقصبة المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين حيث تم التداول في الشأن الإعلامي وأوضاع الصحفيين في عدد من المؤسسات الإعلامية وواقع حرية التعبير في البلاد خاصة بعد الاعتداءات التي تعرض لها الصحفيون مؤخرا.

وتعهد رئيس الحكومة بالتسريع في إجراءات منح نقابة الصحفيين قطعة أرض لبناء مشروع سكني لفائدة منظوريها بالتنسيق مع وزارة أملاك الدولة.
كما عبر عن استعداده لدعم صندوق اجتماعي لفائدة الصحفيين عبر اقتطاع نسبة من الاشهار العمومي حتى يقوم بدوره في مساعدة منظوري النقابة.

وقال نقيب الصحفيين ناجي البغوري إنّ اللقاء كان فرصة للحديث عن بطاقة الصحفي المحترف التي تعطل صدورها إلى حد الآن، مشيرا إلى التزام رئيس الحكومة بأن تكون لبطاقة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين نفس مفعول بطاقة صحفي محترف لدى الجهات الادارية و الأمنية، وذلك لتسهيل مهمة الصحفيين في انتظار عودة اللجنة الوطنية لإسناد بطاقة صحفي محترف إلى العمل.

من جهته عبر رئيس الحكومة عن التزام الحكومة بحرية الصحافة وبمسار إصلاح الاعلام في تونس وتمكين القطاع من جميع الامكانيات للقيام بدوره في كنف الاستقلالية والحرية.

المكلف بالإعلام والاتصال
محمد ياسين الجلاصي

Write a comment:

*

Your email address will not be published.