تونس في 22/01/2016

 بيان

 تشهد عديد الجهات والمناطق التونسية تحركات احتجاجية يخوضها شباب معطل عن العمل، مطالب بحقه في الشغل والحياة الكريمة. وإذ تعبر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عن مساندتها المطلقة لحق التظاهر السلمي وحق كل جهات البلاد في التنمية فانها تنبه الى خطورة استغلال هذه التحركات وتحويل وجهتها لخدمة اجندات مشبوهة او ارهابية.

هذا وتدعو النقابة المسؤولين السياسيين في رئاسة الجمهورية واحزاب الائتلاف الحاكم الى تحمل مسؤولياتهم السياسية والاخلاقية وتقديم تصورواضح وواقعي لمعالجة قضايا التنمية بالجهات ومشكلة البطالة في اوساط الشباب.

كما تدعو المنظمات النقابية وكافة مكونات المجتمع المدني الى تحمل مسؤولياتهم الوطنية في تآطير التحركات للحفاظ على طابعها السلمي.

وتحيي النقابة الزميلات والزملاء الذين التزموا بالمهنية والموضوعية في نقل الاحداث واحترام اخلاقيات المهنة وعدم السقوط في الإثارة، وتدعوهم لالتزام الحذر خلال تغطيتهم للاحتجاجات وذلك حفاظا على سلامتهم الجسدية.

واذ تترحم النقابة على روح الامني سفيان البوسليمي الذي توفي اثناء آداء واجبه في مدينة فريانة يوم 20 جانفي الجاري، فإنها تدعو الأمنيين الى مواصلة ضبط النفس لتفويت الفرصة عن اي اطراف تسعى لاخراج التظاهرات عن طابعها السلمي.

عاشت تونس حرة مستقلة ديمقراطية

 

عن المكتب التنفيذي
الرئيس
ناجي البغوري