تونس في 02/06/2017

لقاء تعاون بين النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والمعهد العربي لحقوق الإنسان

استقبل اليوم الجٌمعة 02 جوان 2017  أعضاء المكتب التنفيذي للنَقابة الوَطنية للصَحفيين التُونسيين برئاسة  نقيب الصَحفيين ناجي البغوري وفداً من الهيئة المديرة للمعهد العربي لحقوق الانسان يتقدمه رئيس المعهد السيد عبد الباسط بن حسن.

وقد تمحور اللقاء حول مناقشة برنامج عمل مشترك بين الَنقابة والمعهد لمزيد تعزيز قدرات الصَحفيين أثناء التناول الإعلامي لقَضَايا حقوق الإنسان ودعم الحَملات الوَطنية والدَولية لمُناصرة قضايا حقوق الإنسان.

ومن ناحيته عبَر رئيس النقابة عن ارتياحه لتجديد التعاون المشترك بين المنظمتين واعتبر أنه من الضروري تكوين قيادات إعلامية جديدة في ظل المُستجدات الاجتماعية والسياسية والأمنية التي تعيشها بلادنا.

كما شدد رئيس النقابة على ضرورة العمل في الفترة القادمة بالتنسيق بين النقابة والمعهد على  تكثيف الدورات التدريبية المشتركة والحلقات النقاشية للصحفيين ونشطاء المجتمع المدني سيما في الجهات، كذلك على تقديم فرص تدريبية أكثر للصَحفيين المُتواجدين في المناطق الحُدودية.

من جهته عبر رئيس المعهد العربي لحقوق الانسان السيد عبد الباسط بن حسن عن رغبة المعهد في بعث النسخة الثانية من مُسابقة “الكلمة ليهم” التي نظمها بالشراكة مع النقابة في أوت 2016 و التي شجعت الكثير من الصحفيين على تناول القضايا الاجتماعية، سيما بما يتعلق بمشاكل الاحياء الشعبية.

وتجدر الإشارة الى أنه ستكون لقاءات عمل أخرى بين النقابة والمعهد لمزيد بلورة الأفكار والاقتراحات ووضع جدول زمني لتنفيذها.