تونس في 19/06/2017

دعوة للمشاركة في لقاء خاص بالشباب الصحفيين والتنظيم النقابي في تونس

تنظم النَقابة الوَطنية للصَحفيين التٌونسيين والاتحاد الدولي للصَحفيين يوم 11 جويلية 2017 بفندق الماجستيك بالعاصمة لقاءاً خاصًا بالشباب الصحفيين والتنظيم النقابي في تونس.

هذا اللقاء سيضمُ مجموعة من الشابات والشباب العَاملين في مُختلف المنابر الاعلامية وخاصة الاعلام الجديد، سواء بعمل كَامل او جُزئي او حُر، وسيكونُ ذو صبغة بحثية بالأساس للتعرف على مشاغل هؤلاء الشباب.

و يهدف هذا اللقاء الى تحديد القضايا الأساسية التي تهم الشباب والعاملين في الاعلام الجديد واحتياجاتهم من النقابة و سيكون عدد المشاركين الشباب (10) مشاركين من الجهات و 05 مشاركين من العاصمة.

كما أنه يتنزل  في إطار برنامج يهدف لإجراء بحث عن مشاكل الشباب واحتياجاتهم وخاصة العاملين في الاعلام الجديد، وماهي انواع المساعدة والدعم التي يحتاجونها من النقابات لتكون  قادرة على التخطيط وتقديم هذا الدعم لتشجيعهم على الانخراط  للعمل فيها.

إنَ هذا المشروع هُوَ بمثابة بحث استطلاعي يُجريه الاتحاد الدولي للصَحفيين في عدد من الدول حول العالم، ومن المُنتظر ان تُساعد هذه الأبحاث الاتحاد الدولي للصحفيين في تطوير ارشادات ومقترحات وقاعدة بيانات هذه النقابات بهدف مساعدتها في جذب الشباب لعضويتها.

وسيعقب هذا اللقاء اجتماع ثان سيتم فيه استخدام مخرجات نقاشات اجتماع 11 جويلية 2017 لوضع مُحددات ومُؤشرات أساسية ليتم استخدامها في اجراء دراسة بحثية عن هذه المسالة تشمل تونس، ولقاء

ثالث سيتم فيه عرض نتائج البحث وخطط النقابة المُستقبلية لدعم هذه الشريحة من الصحفيين.  

وعلى كلّ من يرغب في المشاركة في هذا اللقاء تأكيد مشاركته في أجل أقصاه مساء الأربعاء 21 جوان 2017 من خلال البريد الإلكتروني التالي:

khawlamagherbi@gmail.com

 

مسؤولة الاعلام والاتصال
خولة المغربي