تونس في 22/08/2017

تواصل قبول الترشحات لمسابقة “الكلمة ليهم” الخاصة بقضايا اللجوء في تونس

تذكر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بتواصل تلقي الأعمال الخاصة بقضايا اللجوء لغاية يوم 19 أكتوبر 2017 في إطار مسابقة “الكلمة ليهم” في دورتها الثانية والتي تنظمها النقابة بالشراكة مع المعهد العربي لحقوق الانسان و المفوّضيّة السّامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتونس.

و تتنزّل هذه المسابقة التي فتحت باب الترشحات فيها يوم 11 أوت الماضي في إطار عمل الشّركاء المتواصل على نشر مضامين مدّونة السّلوك المهني الخاصة بالتّعاطي الاعلامي مع قضايا اللّجوء والهجرة والسعي الى التشجيع على الانتاج الصّحفي المهني في مسائل اللجوء وما يتطلّبه من التزام كامل بأخلاقيّات وضوابط المهنة الصّحفيّة من حيث التقيد بالدقّة والحياد والنّزاهة والتوازن ومراعاة المصلحة العامّة مع احترام الخصوصيّات.

يذكر أن الدّورة الأولى من مسابقة “الكلمة ليهم” قد نظّمت من أوت إلى أكتوبر 2016، وقد خصّصت لموضوع الأحياء الشعبيّة و ما يتعلّق بها من قضايا اجتماعية.

شروط الترشّح بالنسبة للصحفيين:

-*أن يكون المترشّح صحفيا تونسيا عاملا بإحدى المؤسسات الصحفية والإعلامية المحلّية أو الدّولية أو مستقلاّ أو صاحب مدوّنة ناشطة منذ أكثر من سنتين.
*لا تقبل إلاّ الأعمال المنجزة قبل يوم 19 أكتوبر 2017
*ويفتح باب التقديم يوم 11 أوت الجاري ويغلق يوم 19 أكتوبر المقبل لتقوم على الإثر لجنة التحكيم المتكوّنة من خبراء ممثّلين عن المعهد و المفوّضيّة والنقابة بدراسة الترشّحات واختيار أفضل مادّة صحفية لتتويجها. حيث سيتحصّل الفائز الأوّل على جائزة قيمتها 1000 دينار، إضافة إلى شهادات التكريم.

التواريخ:

غلق باب الترشّح: 19 أكتوبر 2017
فرز الترشّحات: من 20 إلى 26 أكتوبر 2017
الندوة الصحفية للإعلان عن النتائج: 28 أكتوبر 2017
*لمزيد المعلومات حول المسابقة وكيفية إرسال الترشّحات، يرجى الاتّصال بالمكلّفة بالإعلام لدى المعهد العربي لحقوق الإنسان أمل المكّي على الرّقم: 23825716 أو عبر البريد الإلكتروني
.amalelmekki2015@gmail.com

مسؤولة الإعلام والاتصال
خولة المغربي