تونس في 14/09/2017

اتفاق بين مجموعة الكرامة القابضة والأطراف النقابية بخصوص وضعية دار الصباح

انعقدت صباح اليوم الخميس 14 سبتمبر 2017 جلسة بحضور وفد عن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين  يضم كل من المكلفة بالشؤون الاجتماعية فوزية الغيلوفي والمكلف بالعلاقات الخارجية زياد دبار و ممثلين عن النقابة العامة للإعلام والنقابة الأساسية بدار الصباح و المدير العام لمجموعة الكرامة القابضة والمديرة العام لدار الصباح، وذلك للتباحث حول صدور عرض لطلب عروض أولية  للتفويت في دار الصباح دون الرجوع للأطراف المعنية.

وقد أعرب وفد المكتب التنفيذي للنقابة عن رفضه التام للتفويت الجزئي في أملاك المؤسسة وضرورة الإسراع في صرف المستحقات المالية للأعوان الذين صدرت لفائدتهم أحكام نهائية.

كما أكد الوفد على ضرورة الحفاظ على ديمومة المؤسسة وحقوق العمال والمحافظة على الخط التحريري للمؤسسة.

وقد تم خلال الجلسة الاتفاق على تنفيذ النقاط التالية:

1– مشاركة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والنقابة العامة للإعلام والنقابة الأساسية لدار الصباح في كل مراحل التفويت كالاتي:

  •  المشاركة في لجنة الانتقاء الأولي
  • المشاركة في إعداد كراس الشروط قبل نهاية شهر أكتوبر 2017.

2– الاتفاق على ضرورة القيام بعملية تسريح اجتماعي اختياري بعد اعداد دراسة فنية في الغرض تراعي ديمومة نشاط المؤسسة وتخفيف الأعباء المالية، تتم وفق الرزنامة التالية:

  •  تعهد مجلس الإدارة بالانعقاد قبل يوم 20 سبتمبر 2017  والاذن بإعداد دراسة لتحديد عمليو التسريح الاجتماعي.
  • العمل على ضبط قائمة نهائية للمعنيين بالتسريح والتفاوض معهم وضبط الكلفة المالية النهائية للعملية مع ضمان حقوقهم كاملة قبل موفى 15 أكتوبر 2017.

3-الاتفاق على تمكين العاملين بالمؤسسة الذين صدرت لفائدتهم أحكام نهاية تتعلق بمستحقاتهم المالية قبل نهاية سنة 2017.

4-الاتفاق على عقد جلسة يوم 20 أكتوبر لتحديد كيفية توفير التمويلات الازمة لتمكين العمال من مستحقاتهم المتخلدة بالذمة والقيام بالتسريح الاختياري.

 

مسؤولة الإعلام والاتصال
خولة المغربي