تونس في 19 سبتمبر 2017

اللائحة المهنية المنبثقة عن اجتماع بمؤسسة التلفزة التونسية

اثر اجتماع عام بصحفيي التلفزة التونسية دعا اليه فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالمؤسسة بتاريخ 19 سبتمبر 2017 و بحضور وفد عن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

طالب الصحفيون المجتمعون ب :
-التعجيل بإلغاء المذكرة عدد 144 الخاصة بهيكلة قسم الاخبار والصادرة بتاريخ 16 ديسمبر 2016 واصدار مذكرة لتعيين مسؤولين على تسيير قسم الاخبار مع تحديد مهامهم في انتظار صدور الهيكلة الجديدة لمؤسسة التلفزة التونسية .
– ضرورة تفعيل اجتماعات التحرير بقسم الاخبار وتشريك الصحفيين في بناء النشرات وتحديد مضامينها وتقييمها.
– التوزيع العادل للأعمال الصحفية بين الصحفيين في الروبورتاجات والتحقيقات والمهمات داخل تونس وخارجها بطريقة تضمن تشريك كل الكفاءات داخل القسم وتقييم أداء مقدمي ومقدمات النشرات من طرف لجنة محايدة .
– تحسين ظروف العمل داخل غرفة الاخبار بالحرص على تجديد المنظومة المعلوماتية التي أصبحت تشكل عائقا في سرعة انجاز الأعمال وجودتها
– تفعيل عمل خلية الأرشيف السمعي البصري الخاص بالأخبار وتحسين نجاعتها.
– التخلي عن فكرة مشروع التوزيع الاقليمي للوحدات الجهوية والمطالبة بدعم هذه الوحدات في مقراتها تقنيا ولوجستيا وبشريا دعما للامركزية في التغطيات الإخبارية
– تدعيم منظومة التكوين لفائدة الصحفيين و التشريك العادل والشفاف للجميع بما يضمن التداول على مختلف الدورات التكوينية تحسينا للمهارات.
– إعادة فتح فضاء للإنتاج الإخباري والحواري خاص بالأخبار ضمن البرمجة.
– النظر في إعادة هيكلة قطاع الإنتاج ومراجعة أداء اللجنة الخاصة بالبرامج واعطاء الاولوية لأبناء المؤسسة ضمن الشبكات البرامجية وتوفير امكانيات الانتاج لهم بما يضمن الجودة المطلوبة .
– الاسراع بصرف مستحقات الاعمال الاضافية للصحفيين بعنوان سنتي 2016 و2017 .
– ويؤكد المجتمعون على ضرورة تجاوب الادارة مع المطالب العاجلة في غضون 15 يوما من تاريخه قبل حمل الشارة الحمراء والتدرج في الاشكال الاحتجاجية .

عن المكتب التنفيذي
الكاتبة العامة للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين
سكينة عبد الصمد بن حمادي

عن فرع النقابة بالتلفزة التونسية
هدى ورهاني ورد

 

Write a comment:

*

Your email address will not be published.