تونس في 26/09/2017

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تشارك في الملتقى العربي الأول حول “المجتمع المدني والاعلام، شركاء في نشر ثقافة مكافحة الفساد”

شاركت عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين سوسن الشاهد في الملتقى العربي الأول حول “المجتمع المدني والاعلام، شركاء في نشر ثقافة مكافحة الفساد”؛ الذي تنظمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الادارية بجامعة الدول العربية.
وقدمت الشاهد مداخلة حول دور الإعلام في مكافحة الفساد والتجربة التونسية في هذا المجال، إضافة إلى الدور المحوري الذي تلعبه نقابة الصحفيين في دعم منظوريها في اتجاه تجويد العمل الصحفي المتصل بمجال مكافحة الفساد.
وقد أكدت عضو المكتب التنفيذي على الدور الهام لمنظمات المجتمع المدني في ترسيخ مسألة مكافحة الفساد كثقافة ونشر التوعية الازمة بين المواطنين وتحسيسهم بضرورة تكاتف الجهود من أجل القضاء على الفساد.
وشددت على ضرورة تقبل السلطة لدور منظمات المجتمع المدني في مقاومة الفساد و أنه من الضروري تسهيل عمل وسائل الإعلام من خلال تسيير النفاذ إلى المعلومة.
يذكر أن الملتقى العربي الأول حول “المجتمع المدني والإعلام شركاء في نشر ثقافة مكافحة الفساد” يتواصل على مدار ثلاثة أيام، حيث يشمل عدة محاور من بينها دور مؤسسات المجتمع المدني وآلياته في نشر ثقافة مكافحة الفساد، ومنهجية الاعلام في مكافحة الفساد ونشر ثقافته، ويتخللها جلسات نقاش، على أن يختتم الملتقى بتلاوة التقرير الختامي ومسودة التوصيات.

مسؤولة الإعلام والاتصال
خولة المغربي