قفصة في 28/10/2017

تجديد فرع الجنوب الغربي لنقابة الصحفيين وانتخاب 5 أعضاء جدد

انعقد اليوم السبت 28 أكتوبر 2017 بمدينة قفصة المؤتمر الانتخابي لفرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالجنوب الغربي بحضور الزملاء العاملين بإذاعة قفصة ومؤسسات إعلامية أخرى بالجهة.
وقد افتتح المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت ترحما على روح رئيس فرع الجنوب الغربي السابق المرحوم رضا عثماني.
كما قدمت المكلفة بالشؤون الاجتماعية فوزية الغيلوفي مشروع الاتفاقية المشتركة للصحفيين التي تشتغل عليها النقابة منذ فترة، لمناقشة فصولها والاستماع لاقتراحات الزملاء بالجهة بخصوصها .
وقد عبر الزملاء عن أهمية هذه الاتفاقية التي تقدمها النقابة سيما أنها تأتي بامتيازات اضافية للصحفيين في المجالين المهني والاجتماعي، كما شددوا على ضرورة تفعيلها ودخولها حيز التنفيز لتحل العديد من مشاكل الزملاء القائمة سيما المتعاونين الخارجين منهم.
وقد أشرف على مؤتمر تجديد فرع الجنوب الغربي وفد عن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ضم كل من المكلف بالنظام الداخلي محمد ياسين الجلاصي و الكاتب العام المساعد المكلف بالحريات محمد اليوسفي و المكلف بالشؤون الاجتماعية فوزية الغيلوفي.
وقد صادق الحاضرون على التقرير الأدبي لمكتب الفرع المتخلي قبل انتخاب مكتب فرع جديد الذي ضم كل من الزملاء رمزي أفضال رئيس فرع و سوار عمايدية كاتب عام و مراد مزيود مكلف بالاتصال و سرور المهذبي مكلف بالشؤون الاجتماعية و هدى منسية مكلف بالشؤون المهنية.
يذكر أن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ستواصل عملية تجديد فروعها بالجهات، وذلك بانعقاد مؤتمر تجديد فرع الشمال الغربي بمدينة الكاف يوم الجمعة 03 نوفمبر 2017.