جربة: انطلاق الدورة التدريبية الثانية في التغطية الإعلامية للمسار الانتخابي

 

انطلقت اليوم الجمعة 15 ديسمبر  2017 بمدينة جربة الدورة التدريبية الثانية في التغطية الإعلامية للمسار الانتخابي التي تنظمها النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالشراكة مع مكتب مجلس أوروبا في تونس.

وقد افتتح الدورة  كل من عضو المكتب التنفيذي للنقابة فوزية الغيلوفي و مسؤولة وحدة التعاون في مكتب مجلس أوروبا في تونس ليلى درفيساجيك و عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية بسوسة السيد لطفي طرشونة، الذي قدم  على إثر الجلسة الافتتاحية محاضرة في شكل عرض تفسيري حول الإطار القانوني والسياسي للانتخابات المحلية في تونس والتحديات التي تجابهها.

من جهتها أكدت عضو المكتب التنفيذي للنقابة فوزية الغيلوفي على حرص النقابة المستمر لمواصلة تنفيذ برامج التدريب الموجهة للصحفيين التي تنظمها النقابة بالشراكة مع المنظمات الدولية الرائدة في مجال الدفاع عن حرية التعبير والداعمة لمبادئ حقوق الإنسان.

وأشارت السيدة ليلى درفيساجيك خلال كلمتها الافتتاحية إلى أن منظمة مجلس أوروبا ترحب باستمرار التعاون مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في عديد الأنشطة التي تساهم في عملية الانتقال الديموقراطي في تونس، سيما البرامج الخاصة بتطوير الإعلام ودعم حرية التعبير.

يذكر أن هذه السلسلة من الدورات التدريبية التي تنظمها النقابة مع مجلس أوروبا تأتي في إطار برنامج عمل مشترك بين المنظمتين، بغية دعم حرية التعبير في تونس و تقديم فرص أكبر للصحفيين سيما مع الدور الهام الذي يؤدوه في إطار عملية الانتقال الدموقراطي.

كما تهدف هذه الدورات لدعم مهارات الصحفيين في التعامل مع مختلف جوانب الحدث الانتخابي فيما يتعلق بالتخطيط والسرد الصحفي والتعاطي مع الصعوبات التي تواجههم أثناء التغطية

وتركز هذه الدورات وظيفة وسائل الإعلام ضمن المسار الانتخابي في سياق الانتقال الديمقراطي كما تركز على علاقة الصحفي بأطراف العملية الانتخابية.

يشارك في تأمين  الحصص التدريبية كل من رئيس  التحرير بقناة  الجزيرة والخبير في الصحافة التلفزيونية، نصر الدين اللواتي و الصحفي لوران روي، مراسل قناة فرانس 24 بصربيا، والخبير في تغطية العمليات الانتخابية الحاصلة في بلدان أوروبا الشرقية.