اختتام أشغال ورشة تدريبية حول وسائل الإعلام وحق النفاذ إلى المعلومة

اختتمت اليوم السبت 16 ديسمبر أشغال ورشة تدريبة حول وسائل الإعلام وحق النفاذ إلى المعلومة التي نظمتها اليونيسكو بالشراكة مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بمدينة  ومركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلّحة “ديكاف ” بمدينة بالحمامات أيام 14 و15 ديسمبر 2017.
وتتنزل هذه الورشة في إطار تنفيذ توصيات فعاليات اليوم العالمي لحق النفاذ إلى المعلومة الذي تم إحيائه في تونس يوم 25 سبتمبر الماضي من قبل النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين واليونيسكو والمفوضية السامية لحقوق الإنسان ومنظمة المادة 19 وهيئة النفاذ إلى المعلومة.

وقد تم خلال الورشة التركيز على أهمية حق  قانون حق النفاذ إلى المعلومة على الصعيد الدولي وعرض المعايير والمبادئ الدولية المتعلقة بوضع التشريعات الخاصة بشأن الحصول على المعلومات.

كما تم تقديم أهم المعايير الدولية  والخصوصيات المتعلقة بالوصول إلى المعلومات ذات الطابع الأمني والعسكري، اضافة الى التعرف على الإطار القانوني  الذي يندرج فيه حق النفاذ إلى المعلومة.

يذكر أن عضو المكتب التنفيذي  محمد بشير شكاككو المكلف بالشؤون المهنية قد افتتح اللقاء  ممثلا عن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إلى جانب ممثلي كل من هيئة النفاذ إلى المعلومة واليونيسكو و مركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلّحة “ديكاف.

صور عن الورشة