تونس في 09/01/2018

بـــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ

التقى أمس الاثنين 08 جانفي 2018 رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ناجي البغوري الرئيس المدير العام لوكالة تونس افريقيا للأنباء ( وات) لطفي العرفاوي، بحضور عضو هيئة الفرع للنقابة عادل الرياحي. وتناول اللقاء موضوع الترقيات الاخيرة بالمؤسسة وما أثاره من احتجاجات لدى بعض الزملاء. وعرض الوفد النقابي على الرئيس المدير العام اعتراضات الزملاء الذين اتصلو بالنقابة حول موضوع الترقيات و اعتبروا ان فيها حيفا وعدم التزام بمعايير واضحة، وطالبت النقابة بضرورة توخي معايير عادلة بين جميع الزميلات والزملاء وإعطاء الفرصة للترقي وامكانيات التحفيز للجميع دون تمييز.
واعتبر الرئيس المدير العام ان إدارة “وات” توخت مقاييس شفافة ومعلنة للجميع، وفتحت المجال لأكثر ما يمكن لابناء الوكالة للترقي وفتح الافاق للبقية. وقال ان الادارة منفتحة، مع ذلك، على مختلف الاقتراحات من اجل تنقية المناخ الاجتماعي في المؤسسة، والاستجابة لكل الحقوق والمطالب التي لا تتعارض مع قانون المؤسسة ونظامها.
وتم الاتفاق بين الطرفين على توسعة قائمة الترقيات الحالية بإضافة المطالَب التي تستجيب للشروط والمقاييس المعتمدة في الترقيات وتحديد قائمة ثانية ببقية الأسماء لاقتراحها على مجلس الادارة والإعلان عنها خلال شهر مارس القادم.
كما تطرق اللقاء الى استكمال الإجراءات لتسوية وضعية الزملاء الذين توصلت النقابة الى اتفاق بشأنهم مع رئاسة الحكومة، في إطار تسوية اصحاب الوضعيات الهشة في وسائل الاعلام العمومي.

قسم الاعلام والاتصال
النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين