نقابة الصحفيين تطرح تحديات اندماج الصحافة الرقمية ضمن لقاء إقليمي في المغرب
قدمت عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين التونسيين اليوم الخميس 08 مارس 2018  مداخلة بعنوان ” تحديات اندماج الصحافة الرقمية ” ضمن أشغال
الاجتماع الاقليمي المنعقد بالمغرب حول “تعزيز التضامن بين نقابات الصحفيين في شمال افريقيا والتعاون فيما بينها،” 
وتطرقت الغيلوفي الى الوضعيات الهشة للصحفيين في مجال الصحافة الالكترونية وغياب التغطية الاجتماعية والتكوين ما دعا النقابة الى اطلاق مرصد الحقوق المهنية لمتابعة كل الوضعيات في القطاع واعداد احصائيات واضحة تمكنها من التحرك لحلحلة الوضع.
كما أشارت الى عمل النقابة على اعداد اتفاقية اطارية مشتركة تقطع مع التشغيل الهش وتضمن حقوق الصحفيين خاصة في الصحافة الالكترونية الى جانب حرص النقابة  على ضمان حق المواقع الالكترونية في الاشهار العمومي، مما يساعد على تطوير العمل الصحفي وتجويد المضمون في هذه المواقع.
وفي سياق اخر لم يفت المكلفة بالشؤون الاجتماعية التأكيد على استعداد النقابة التام للتعاون مع نقابات الصحفيين في شمال أفريقيا لمزيد دعم مكانة والعمل المشترك على  تطوير البنى والهياكل النقابية لتتوائم مع التطورات والمتغيرات الحاصلة على قطاع الاعلام.
اطلع من هنا على توصيات الاجتماع الاقليمي المنعقد بالمغرب حول “تعزيز التضامن بين نقابات الصحفيين في شمال افريقيا والتعاون فيما بينها،” 
صور عن اللقاء