اطلاق استشارة موسعة لوضع استراتيجية اصلاحية لمؤسسة وكالة تونس أفريقيا للأنباء

أدّى رئيس الوطنية للصحفيين التونسيين ناجي البغوري، امس الاثنين 9 أفريل، ز يارة إلى مقر وكالة تونس أفريقيا للأنباء بدعوة من فرع النقابة بالوكالة لتدارس بعض النقاط المتعلقة بالأساس بإطلاق استشارة موسعة لوضع استراتيجية اصلاحية وتجديدية للمؤسسة بما يساهم في تطوير المنتوج وتحسين اداء الوكالة وبمناخ العمل صلبها.

واجتمع نقيب الصحفيين، بالمناسبة، بالرئيس المدير العام للوكالة، لطفي العرفاوي، ومدير التحرير،  محمد لمجد الحمداني بحضور عدد من اعضاء فرع النقابة. وتناول اللقاء بالخصوص ضرورة تنقية المناخ المهني والاجتماعي صلب دوائر التحرير وملف الترقيات.

ودعا  البغوري، الى ضرورة ان يتحمل كل من الرئيس المدير العام ومدير التحرير مسؤولياتهما كاملة في فض كل الاشكاليات العالقة في اطار احترام القانون وفي كنف الشفافية التامة بما يسهم في وضع حد للازمة التي تشهدها الوكالة وبما يحفز مختلف دوائر التحرير على الاهتمام بتطوير  عمل الوكالة كمرفق اعلامي عمومي بالنظر  الى مختلف التحديات والاستحقاقات الوطنية التي تقبل عليها البلاد.

واكد  خلال لقائه مجموعة الصحفيين المعتصمين على خلفية الاحتجاج على ملف الترقيات ومعايير اسنادها بالوكالة وبعد الاستماع الى جملة مقترحاتهم وملاحظاتهم حول سبل اسناد الترقيات وتجديد اساليب العمل بها، حرصه على ضمان اعتماد معايير دقيقة وعادلة وشفافة في هذا الخصوص بما يخدم مصلحة كل ابناء الوكالة.

كما التقى  رئيس النقابة ، في ذات الزيارة، بمجموعة من الصحفيين في مختلف دوائر التحرير بالوكالة، الذين اكدوا خلالها تمسكهم بضرورة الاحترام المتبادل بين مختلف الزملاء وقدموا جملة من التوضيحات والمقترحات حول عدد من النقاط الخلافية التي تؤثر على الوضع المهني والاجتماعي بالمؤسسة.

وعبروا بالمناسبة عن تمسكهم بضرورة اجراء انتخابات مدير التحرير إبّانها، باعتبارها شكلا من الاشكال الديمقراطية في تسيير مصالح التحرير منادين بأهمية تقييم اداء من يتولى ادارة التحرير على اساس تقدم تنفيد برنامج واضح لتطوير عمل التحرير.