نقابة الصحفيين ووزارة الشؤون الثقافية تنظمان زيارة لفائدة الصحفيين إلى القيروان للتعرف على مختلف المعالم الأثرية بها 

في إطار تجسيم الاتفاقية المبرمة بين وزارة الشؤون الثقافية والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والتي تنصّ في أحد فصولها على “تيسير زيارات منظمة للصحفيين التونسيين إلى مختلف المعالم الأثرية والمتاحف والمسالك الثقافية بكامل ولايات الجمهورية لتمكينهم من التعرّف على خصوصياتها والتعريف بها في مختلف وسائل الإعلام”.

تنظم وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية بالتعاون مع المعهد الوطني للتراث والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين  وبإشراف وزارة الشؤون الثقافية زيارة لمعالم مدينة القيروان يوم السبت 21 أفريل 2018 وتتزامن هذه الزيارة مع الاحتفاء السنوي بشهر التراث الذي ينطلق يوم 18 أفريل ويمتدّ  إلى غاية 18 ماي 2018 ومن أهداف هذه الزيارة كذلك مزيد التعريف بما تزخر به مدينة القيروان من معالم حضارية ومن تراث مادي ولا مادي والترويج لها للمساهمة في تنمية السياحة الثقافية وتنويع المنتوج السياحي لبلادنا.

إن تثمين التراث هو جهد جماعي وتشاركي يتطلب انخراط الجميع للمحافظة على الثروة التراثية باعتبارها من محركات التنمية المستدامة والمندمجة.

 كما تتنزل هذه الزيارة في إطار البرنامج الوطني “مدن الحضارات” الذي يهدف إلى إحياء العديد من المواقع والمعالم والمتاحف وإبراز ما تحفل به بلادنا من ثراء حضاري يمتدّ على آلاف السنين عبر عديد الأنشطة الثقافية والفنية.

فعلى الزملاء الراغبين المشاركة بهذه الزيارة   ارسال بريد الكتروني على العنوان التالي communication@snjt.org للتسجيل، ولمزيد الايضاحات حول الزيارة يرجى  الاتصال بالزميلة فوزية الغيلوفي عضو المكتب التنفيذي المكلفة بالشؤون الاجتماعية على الرقم 97824170 أو بمدير وكالة احياء التراث والتنمية الثقافية السيد كمال البشيني على الرقم : 98999762.