انطلاق دورة تدريبية حول الحماية الدولية للاجئين وطرق التعاطي الإعلامي المهني مع قضايا اللّجوء والهجرة

انطلقت اليوم الخميس 21 جوان 2018 أشغال الدورة التدريبية الموجهة للصحفيين/ات حول الحماية الدولية للاجئين وطرق التعاطي الإعلامي المهني مع قضايا اللّجوء والهجرة والتي ينظمها المعهد العربي لحقوق الإنسان بالشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتونس وبالتعاون مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

ويتضمن برنامج الدورة عدة محاور تتعلّق أساسا بالمفاهيم الأساسية والقوانين الدولية المتعلّقة باللّجوء و طرق التعاطي الإعلامي المهني مع قضايا اللّجوء والهجرة، موجها لصحفيين من وسائل إعلامية مختلفة، ويتواصل  على مدار  ثلاثة أيام.

وقد افتتح الدورة كل من االسيدة هاجر الحبشي مديرة االبرامج والمشاريع بالمعهد العربي لحقوق الانسان و عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين فوزية الغيلوفي التي اكدت على أهمية هذه الدورات بالنسبة للصحفيين لتحسيسهم بضرورة الخوض في قضايا اللجوء والهجرة، سيما مع تزايد الجدل بهذا الخصوص وتداعيات هذه القضايا على المستوايين الانساني والاجتماعي.

كما شددت الغيلوفي على أن النقابة حريصة على العمل بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني الوطنية والدولية على تطوير التعاطي الإعلامي للصحفيين مع قضايا حقوق الإنسان.

صور عن اللقاء: