وفد عن جمعيات الصحافة في الصين يزور نقابة الصحفيين

استقبل اليوم الاثنين 16 جويلية 2018، وفد عن اانقابة الوطنية للصحفيين التونسيين يضم كل من رئيس النقابة ناجي البغوري والزملية هدى الطرابلسي عضو المكتب التنفيذي الموسع، وفداً عن جمعية الصحفيين الصينيين و جمعية الصحفيين في شنغهاي.
وتأتي هذه الزيارة في إطار دعم العلاقات بين  الجمعيات الصينية  ونقابة الصحفيين والتنسيق المشترك لتسهيل عمل الصحفيين في البلدين والنظر في الإجراءات  الممكنة لتنفيذ ذلك
كما تندرج ضمن مسار تعميق العلاقات التونسية الصينية وتبادل الخبرات في مجال الصحافة والإعلام والتشجيع على التعريف بالبلدين.
وقد عبر نقيب الصحفيين ناجي البغوري عن ترحيب النقابة بالاهتمام الذي أبدته  جمعية الصحفيين الصينيين و جمعية الصحفيين في شنغهاي، تجاه نقابة الصحفيين التونسيين، كتجربة رائدة في شمال افريقا والعالم العربي، سيما أن القطاع الصحفي في تونس يستعيد بناء نفسه بعد الثورة، كما  ثمن البغوري رغبة الجمعيات الصينية في إبداء التعاون وتكوين الصحفيين التونسيين في مجالات عدة.

من جانبه عبر الوفد الصيني عن استعداده لإعداد مشروع اتفاقية تعاون وشراكة مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين من بين أهم بنودها تنظيم زيارات مشتركة بين تونس والصين حتى يتعرف صحفيو البلدين عن سيرورة العمل في المؤسسات الإعلامية وعن التجارب الصينية المتنوعة في مجالات عدة.

يذكر أن  وفد عن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ستكون له زيارة للصين لمزيد تدارس مشروع اتفاقية التعاون وتحديد موعد لتوقيعها.

 

صور عن الزيارة: