الاتحاد العام للـصـحفيين الـعـرب يـطالـب بـكـشـف غـمـوض اخـتـفـاء الصحفي جـمـال خـاشـقـجي ويتابع كـافـة التطورات

يتابع الاتحاد العام للصحفيين العرب باهتمام بالغ التطورات المتعلقة باختفاء الصحفي جمال خاشقجي بالنظر إلى الشبهات التي ارتبطت بهذه القضية التي تحظى باهتمام الرأي العام في المنطقة العربية و في العالم بأسره .

إن الاتحاد العام للصحفيين العرب الذي ناهض جميع أشكال التضييق ضد الصحفيين وناضل بقوة ضد الانتهاكات الخطيرة التي استهدفت الصحفيين العرب الذي يقبع العديد منهم في المعتقلات و مراكز الاختفاء القسري ، ويتعرض كثير منهم إلى مظاهر التعذيب و التضييق ،ودافع باستماتة عن حرية الصحافة و حرية التعبير ، فإنه يعتبر اختفاء زميل صحفي في ظروف غامضة أمرا يدعو إلى القلق العميق .

وبالنسبة إلى قضية الزميل جمال خاشقجي الذي راجت أخبار متضاربة في شأن مصيره ، فإن الاتحاد العام للصحفيين العرب يعبر عن اندهاشه الشديد من هذا الاختفاء و يدين بشدة أي إستهداف قد يكون تعرض له من أي طرف . و في انتظار الكشف عن المعطيات الكاملة المتعلقة بمصير خاشقجي الذي خبره الاتحاد العام صحفياً مرموقا و كاتبا بارزا ، فإن الاتحاد يستنكر جميع محاولات التعتيم و التكتم على مصيره ، و يلح في مطالبة جميع الأطراف المعنية بهذه القضية بالكشف الفوري عن جميع المعطيات الكفيلة باستجلاء الحقيقة و لا شيء غير الحقيقة .، و إجراء تحقيق نزيه و مستقل في هذا الشأن .

والاتحاد العام للصحفيين العرب يعبر بهذه المناسبة عن حرصه الشديد على متابعة التطورات المتعلقة بهذه القضية و يؤكد مخاوفه الشديدة مما قد يكون تعرض له جمال خاشقجي ، لأن ذلك يمثل جريمة شنيعة تستوجب عقاب الجهة التي قد تكون اقترفت هذا الفعل الشنيع ، ويرحب الإتحاد بكل الجهود التي تتضافر في الوصول إلى كشف غموض إختفاء خاشقجي.

كما يدعو الاتحاد العام للصحفيين العرب جميع الصحفيين ووسائل الإعلام إلى التعامل بمهنية خالصة مع هذه القضية الخطيرة وإلى العمل وفق المعطيات الموضوعية للكشف عن الحقيقة الكاملة بعيدا عن كل ما يمكن أن يعرقل تحقيق هذا الهدف .

الأمين العام رئيس الاتحاد

خالد مـيري مؤيد اللامي
حرر في 13/10/2018

Write a comment:

*

Your email address will not be published.