برنامج المنتدى العالمي الأول للصحافة 15-16-17 نوفمبر 2018 بمدينة الثقافة بتونس العاصمة

تجدون مرفقا نسخة من برنامج المنتدى العالمي الأول للصحافة، الذي ينطلق غدا الخميس الخامس عشر من نوفمبر بمدينة الثقافة. و ستكون النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين حاضرة ، خلال فعاليات برنامج اليوم الأول من المنتدى العالمي للصحافة . وذلك عبر جلسة نقاش الافتتاحية حول : “أسس مفيدة للصحفيين وللمواطنين”.
و ورشة عمل صباحية انطلاقًا من الساعة 11:00، تعقدها بالشراكة مع الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري ومنظمة المادة 19، تحت عنوان ” التنظيم والتنظيم الذاتي للوسائل الإعلامية التونسية : ماهي الأولويات ؟ في القاعة الثالثة – الطابق الأرضي.
إضافة إلى ورشة مسائية ثانية حول “تأمين وضع حقيقي للصحافين” ، انطلاقا من الساعة 15:45، بقاعة عمر الخليفي -المكتبة السينامئية، الطابق الأول (مدينة الثقافة)
كما تشارك النقابة في ورشة عمل ثانية يوم الجمعة السادس عشر من نوفمبر، انطلاقا من الساعة 11:30، حول “السلامة الجسدية والرقمية للصحفيين : حمايتهم وحماية مصادرهم”. وذلك بقاعة صويف القيل – المكتبة االسنمائية.
يذكر أن هذه الفعالية سيفتتحها كل من  السادة، ســعاد عبــد الرحيــم، رئيســة بلديــة تونــس؛ يوســف الشــاهد، رئيــس الحكومــة التونســية  و أوليفييــه بوافــر دارفــور، الســفير الفرنـسي بتونس.
كما سيشارك فيها قرابة الـ500 صحفي(ة) من ثلاثين بلدا.
وJنظم هذا المنتدى  منظمات وطنية ودولية على غرار النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين وجمعية الصحافة والمواطنة (فرنسا) ومنظمة مراسلون بلا حدود واليونسكو والوكالة الفرنسية لدعم الاعلام والمركز الإعلامي المفتوح والتلفزة التونسية والإذاعة التونسية ووكالة الصحافة الفرنسية.

برنامج المنتدى العالمي الأول للصحافة بتونس

 

Write a comment:

*

Your email address will not be published.