تونس في 19 أوت 2020

انعقد صباح اليوم الاربعاء 19 أوت 2020 إجتماع المكتب التنفيذي الموسع  للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، الذي يضم  أعضاء المكتب التنفيذي والأعضاء المناوبون ورؤساء الفروع المركزية والجهوية ورؤساء اللجان ، وذلك للنظر في الطعون والمصادقة على القائمة النهائية لمنخرطي النقابة بعنوان سنة 2020 .

وتضمن جدول أعمال المكتب التنفيذي الموسع إلى جانب المصادقة على قائمة المنخرطين، مناقشة مقترح تاريخ عقد المؤتمر الخامس للنقابة الوطنية للنقابة الوطنية للصحفيين والسابع والعشرون للمهنة، ومسار الاتفاقية القطاعية المشتركة و وضعيات مؤسسات الاعلام العمومي والخاص والمصادر وبقية الملفات المطروحة.    

وعرض نقيب الصحفيين ناجي البغوري في افتتاح الاجتماع  أنشطة المكتب التنفيذي ومدى تقدم الملفات المهنية والاجتماعية ، خاصة زمن الموجة الأولى لجائحة كورونا، في علاقة بالوضعيات الاجتماعية و حالات الطرد  والشراكات التي عقدتها النقابة مع كل من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ومنظمة المادة 19، وتنظيم دورات تدريبية لفائدة الصحفيات والصحفيين المتضررين من أزمة كورونا وتقديم منح وجوائز في إطار دعمهم على  تجاوز الأزمة الاجتماعية.

كما عرض ممثلو فروع النقابة بالمؤسسات الاعلامية العمومية والخاصة، مختلف الإشكاليات المالية والادارية والمهنية بمؤسساتهم، وسب معالجتها وايجاد حلول لها، خاصة ضرورة التعجيل في التفويت في المؤسسات المصادرة ( اذاعة شمس اف ام، كاكتوس برود، دار الصباح) .

وشدد ممثلو المؤسسات الاعلامية المصادرة الى ضرورة تحمل الدولة مسؤوليتها في ما آلت اليه الأوضاع داخل مؤسساتهم،  في علاقة بتسييرها وما ترتب عليه من مشاكل مالية.

وعرض ممثلو المؤسسات الاعلامية العمومية اشكاليات التسيير خاصة في مؤسستي الإذاعة التونسية والتلفزة التونسية، وضرورة القطع مع آليات التشغيل الهش وتسوية الوضعيات المهنية العالقة.

كما عرض المكتب التنفيذي مسار الاتفاقية القطاعية المشتركة للصحفيين ومشروع السكن الاجتماعي ومركز السلامة المهنية.

  ويشار الى أن رئيسا فرعي النقابة الوطنية للصحفيين في الجنوب الغربي رمزي افضال وصفاقس وسيدي بوزيد محمد سامي كشو، وعضو المكتب التنفيذي هدى الطرابلسي  حضروا الاجتماع عن بعد.

وفي ختام أشغال الاجتماع صادق اعضاء المكتب التنفيذي الموسع على تاريخ 19 و 20 سبتمبر 2020  وعلى قائمة منخرطي النقابة الوطنية للصحفيين بعنوان 2020.

صور من الاجتماع

مسؤول الاعلام والاتصال

علي وشوشة     

Write a comment:

*

Your email address will not be published.