تونس في 09/09/2020

 

عقد نقيب الصحفيين التونسيين ناجي البغوري اليوم الثلاثاء 09 سبتمبر 2020 لقاء مع وزير الصحة فوزي المهدي لوضع خطة مشتركة لضمان سلامة ضيوف المؤتمر الخامس للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ومؤتمريه في سياق تفشي وباء الكورونا. وأكد الوزير التزام وزارة الصحة التام بالعمل مع النقابة ووضع الخبرات والإمكانيات الضرورية طيلة يومي المؤتمر، مشددا على أن إحتياطات المشاركين جوهرية في انجاح الخطة الصحية.
كما عقد البغوري لقاء مع السيدة نصاف بن علية المنسّقة الوطنية للأعمال العلمية والميدانية ضمن برنامج مكافحة فيروس كورونا وفريق من الوزارة لمناقشة خطة العمل الضرورية لمثل هذه المناسبة تم خلالها الاتفاق على تولي وزارة الصحة حصريا إعداد البروتوكول الصحي للمؤتمر.
وقررت النقابة وفي إطار متابعتها اليومية لانتشار وباء كورونا نقل أشغال اليوم الافتتاحي إلى قصر المؤتمرات بالعاصمة لضمان كل شروط السلامة ومن بينها التباعد الجسدي مع إبقاء أشغال اليوم الإنتخابي بفندق غولدن توليب المشتل، كما تفقدت كل الفنادق التي ستؤوي المؤتمرين القادمين من الجهات وناقشت مع القائمين عليها التفاصيل الحمائية.
وتؤكد النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أن المؤتمر الخامس سينعقد في آجاله باتخاذ كل الاجراءات الصحية اللازمة، وتدعو الصحفيات والصحفيين إلى أخذ كل الإحتياطات الضرورية في كل مراحل مشاركتهم فيه والالتزام الصارم بالبروتوكول الصحي الذي سيعلن عنه لاحقا.

عن النقابة الوطنية لصحفيين التونسيين
الرئيس
ناجي البغوري