تونس في 8 أكتوبر 2020
 
إثر إعلان السلطات المحلية بعديد المناطق لحظر تجوال العربات والأشخاص يهم النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إعلام منظوراتها ومنظوريها بـ :
 
– ضرورة الاستظهار بالبطاقات المهنية بالنسبة للصحفيين وبـ”تكليف بمهمة ” لكل العاملين بالمؤسسات الإعلامية المدعوين لمهام ليلا عند التنقل من وإلى مقرات العمل طيلة فترة حظر الجولان (15 يوم) وتكون ممضاة من قبل المؤسسة المشغلة وحاملة لرقمها بالسجل التجاري ورمزها (اللوغو) ويجب أن تتضمن هذه الوثائق:
 
الإسم واللقب
الصفة المهنية
المهام المكلف بها
عدد بطاقة التعريف الوطنية
الرقم المنجمي للسيارة أو وسيلة النقل المعتمدة في التنقل
 
وتشدد النقابة على أن التكليف بمهمة المسلم من قبل وسائل الإعلام هو وثيقة شخصية لكل عامل بالمؤسسة لا يمكن استخدامها إلا لضرورات العمل.
كما تدعو النقابة الصحفيات والصحفيين المستقلين المنخرطين فيها إلى التواصل معها من أجل الحصول على تكليف بمهمة للقيام بأعمالهم الصحفية.
وتذكر النقابة الصحفيين العاملين على تغطية أعمال الوحدات الأمنية بضرورة التواصل مع مكتب الإعلام بوزارة الداخلية للحصول على التراخيص المطلوبة في هذه الحالة تفاديا لأي إشكاليات في مواكبة الجهود الأمنية خلال فترة حظر التجوال.
وتشدد النقابة على منظوريها وتدعو وسائل الإعلام إلى ضرورة التقيد بإجراءات السلامة الواردة بالنشرة التوجيهية للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.
 
وتضع النقابة على ذمة منظوريها أرقام للتواصل في حال التعرض لأي إشكاليات خلال فترة حظر الجولان :
– منسقة وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية خولة شبح : 93281067
– المكلف بالإعلام والإتصال علي بوشوشة : 92232842
 
النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين