تونس في 07 أكتوبر 2020
 
اجتمع مساء اليوم الاربعاء 07 أكتوبر 2020 بمقر النقابة وفد عن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ضم النقيب محمد ياسين الجلاصي ونائبته أميرة محمد و المكلف بالشؤون المهنية عبدالرؤوف بالي، بوفد عن الجامعة العامة للاعلام ضم الكاتب العام محمد السعيدي وعضو الجامعة الهادي الطرشوني.
 
وأكد النقيب محمد ياسين الجلاصي على أهمية العمل المشترك بين النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العامة للاعلام التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل ، خاصة في خوض المعارك التي تهم قطاع الصحافة والاعلام وتوحيد الصف دفاعا عن حقوق ومكاسب الصحفيين والعاملين في القطاع الاعلامي.
 
من جانبه جدد الكاتب العام للجامعة العامة للاعلام محمد السعيدي، تهنئته لأعضاء المكتب التنفيذي للنقابة عقب انتخابهم في المؤتمر الخامس للنقابة الوطنية للصحفيين. معبرا عن الاستعداد للتنسيق في مختلف المواضيع التي تهم كافة العاملين في قطاع الصحافة .
 
وتطرق اللقاء إلى توحيد المواقف من مشاريع القوانين والتشريعات ذات العلاقة بالقطاع، اضافة الى العمل المشترك في عدد من الملفات على غرار اصلاح الإعلام العمومي و انقاذ الصحافة المكتوبة ووضع حلول نهائية للمؤسسات المصادرة.
 
كما اتفق الطرفان على رسم استراتيجية عمل مشتركة أساسها اعلام ذي جودة وضمان حقوق العاملين فيه.
   
 
النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين
مسؤول الإعلام والاتصال
علي بوشوشة