اجتمعت اللّجنة الوطنيّة لدعم المقاومة الفلسطينيّة، السّبت 14 أكتوبر 2023 على السّاعة العاشرة صباحا بالمقرّ المركزي للاتّحاد العامّ التّونسي للشّغل.

وقد تمّ خلال اللّقاء تقييم المسيرة الوطنيّة التي نظّمتها اللّجنة الوطنيّة يوم الخميس 12 أكتوبر 2023. كما تدارس الحاضرون سبل تنويع الأنشطة الدّاعمة للمقاومة الباسلة وتكثيفها مع الحرص على أن تشمل كامل أنحاء الجمهوريّة التّونسيّة.
وبعد التّداول والنّقاش اتّفق الحاضرون على ما يلي:

1- المساهمة في المجهود الوطني لجمع التبرّعات الماديّة والعينيّة لدعم الشّعب الفلسطيني وكسر الحصار الذي يسعى ا.لـ.كـ.يـ.ا.ن ا.لـ.صـ.هـ.يـ.و.نـ.ي فرضه على قطاع غـ.ز.ة ، وذلك بالتّنسيق مع مؤسّسة الهلال الأحمر التّونسي والهياكل المنظّمة للأطبّاء والصّيادلة.
2- إنشاء لجان جهويّة لدعم المقاومة على مستوى الولايات، تكون امتدادا للّجنة الوطنيّة وتمكّن من تنظيم مسيرات جهويّة وتجميع التبرّعات داخل تراب الجمهوريّة.
3- إرسال وفود تمثّل اللّجنة الوطنيّة لدعم المقاومة محمّلة برسائل مفتوحة لكلّ من مفوضيّة الأمم المتّحدة السّامية لحقوق الإنسان والاتّحاد الأوروبي وجامعة الدّول العربيّة للتّعبير عن استنكار منظّمات المجتمع المدني والأحزاب السّياسيّة في تونس، تعاطي هذه المنظّمات الدّوليّة والدّول التي تمثّلها مع القضيّة الفلسطينيّة وسعيها لنسف حقّ الشّعب الفلسطيني في المقاومة بالإضافة لتبرير جرائم الحرب التي ينفّذها ا.لـ.كـ.يـ.ا.ن ا.لـ.صـ.هـ.يـ.و.نـ.ي على المدنيّين في قطاع غـ.ز.ة وبالضّفّة الغربيّة.
4- تكثيف حملات الاتّصال بنظراء وأصدقاء المنظّمات والأحزاب المكوّنة للّجنة الوطنيّة لدعم المقاومة في فلسطين، في الخارج من أجل حشد الدّعم الدّولي وكسر الحصار الذي تنفّذه سّلطة الاحتلال على قطاع غزة والتصدي للإعلام المضلّل المنحاز للرواية ا.لـ.صـ.هـ.يـ.و.نـ.يـ.ة في نظرتها للمقاومة.
5- تركيز خيمة بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة لإشراك المواطن وتحسيس الشّباب بضرورة الانخراط في المجهود الوطني لدعم المقاومة في فلسطين.
6- تنظيم مسيرة وطنيّة ثانية لدعم المقاومة يتمّ الإعلان عن تاريخها ومكانها لاحقا.
7- تشكيل لجنة للمتابعة ولجنة للإعلام والاتّصال ولجنة للصّياغة لمأسسة أنشطة اللّجنة الوطنيّة وإضفاء المزيد من النّجاعة على أعمالها.