استقبل أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين صباح اليوم الاثنين 16 اكتوبر 2023 سفير دولة فلسطين بتونس هائل الفاهوم.

وقد تم تبادل الآراء فيما يحصل فلسطينيا وعربيا ودوليا على خلفية الحرب الصهيونية الجبانة على غزة، وسبل دعم نضالات الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه وسيادته.
وقد جدد نقيب الصحفيين التونسيين زياد الدبار التأكيد على موقف النقابة المبدئي من القضية والمقاومة الفلسطينيتين باعتبارهما البوصلة الرئيسية التي لا تخضع للمساومة أو الابتزاز أو التفاوض، ولا تتاثر بموازين القوى مهما اختلت لفائدة الصهيونية وحلفائها من الأنظمة الأوروبية والامريكية المتورطة، والأنظمة العربية المتواطئة والمطبعة.

واعتبر نقيب الصحفيين أن ما يحدث في كثير من وسائل الإعلام العربية والدولية من انحياز لوجهة النظر الصهيونية، ليس مجرد اخلالات مهنية بل هي جريمة متكاملة تضرب في العمق أسس مهنة الصحافة بوصفها المدافعة عن الحقيقة، ملتزما بتحمل المسؤولية داخل الهياكل المهنية العربية والافريقية والدولية من أجل إنهاء هذا الانحياز الإعلامي الاعمى الذي يزين جرائم الكيان الصهيوني ومذابحه ويتحول إلى جهاز دعائي لفائدة دولة الاحتلال.