عقد المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023، اجتماعا عاما مع الزميلات والزملاء العاملين/ات بالإذاعة التونسية(الإذاعات المركزية).

واستمع المكتب التنفيذي للمشاكل التي تواجه أبناء وبنات الإذاعة التونسية والتي تتجسّد خاصّة في ظروف العمل الصعبة في ظل غياب الدعم المادي واللوجستي لإنجاز أعمالهم/ن الصحفية.

وأشار الحاضرون إلى ضرورة تسريع التفاوض حول مشروع النظام الأساسي للمؤسسة وفتح الآفاق للصحفيين/ات في الخطط الوظيفية بتغيير الهيكل التنظيمي للمؤسسة، إضافة إلى العمل على إعادة النظر في التصنيف المهني والحق في سنوات العمل العرضي وبعض الصعوبات الإدارية والمادية الأخرى.

وشدّدوا على ضرورة توفير دورات تدريبية للصحفيين/ات في اختصاصات تساهم في تطوير قدراتهم/ن المهنية مع التأكيد على تطوير الإمكانيات اللوجستية والمادية لتسهيل إنجازهم/ن لأعمالهم/ن الصحفية.

بعد استماعه لمشاغل الزميلات والزملاء، أكّد المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين على العمل في المرحلة القادمة لتذليل الصعوبات التي تمّ نقاشها وتوفير الظروف الملائمة لعمل الصحفيين والصحفيات داخل المؤسسة.

واختتم اللقاء، بعقد اجتماع أوّلي مع الرئيسة المديرة العامة لمؤسسة الإذاعة التونسية والتي أبدت استعدادها لعقد لقاءات قادمة للنظر والتفاوض مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين حول جملة المشاكل المطروحة.

عن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين
الرئيس
زياد الدبار زياد الدبار