27 ديسمبر 2023

 

تعمّد عون أمن تابع لإقليم الأمن الوطني بتوزر يوم أمس الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 مضايقة الزميل الصحفي بمؤسسة التلفزة التونسية مراد مزيود خلال قيامه بواجبه المهني في تغطية حدث تدشين ساحة الشهداء “غزة” بمناسبة انتظام المهرجان الدولي للواحات بتوزر و الذي ينتظم تحت شعار “دورة فلسطين”.

و دفع عون الأمن الزميل مراد بقوة و منعه من مواصلة سلك الطريق المؤدي إلى الساحة موجها له عبارات تهديد إثر تمسك الزميل بحقه في العمل.

و تم أمس الثلاثاء نقل الزميل مراد مزيود إلى المستشفى الجهوي بتوزر أين أثبتت الفحوصات الطبية إصابته ببوادر أزمة قلبية جراء هذه الحادثة و لا يزال مزيود يتلقى العلاج.

يُندد فرع الجنوب الغربي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالعنف الأمني الذي استهدف الزميل مراد مزيود ويدعو التفقدية العامة للأمن الوطني بوزارة الداخلية إلى فتح تحقيق في ملابسات هذا العنف.

ويذكّر الفرع وزارة الداخلية بأن حماية الصحفيين يُعدّ من أحد ركائز الشراكة مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ويدعوها إلى إلزام أعوانها باحترام طبيعة العمل الصحفي.

ويجدد الفرع دعمه التام للزميل مراد مزيود ويتمسك بحقه في ملاحقة المعتدين عليه قضائيا قطعا مع أزمة الإفلات من العقاب في الجرائم المسلطة على الصحفيين.


عن فرع الجنوب الغربي
رؤوف الجباري