الكاف في 03/11/2017

الصحفيون يناقشون الاتفاقية المشتركة وينتخبون 4 أعضاء جدد بفرع الشمال الغربي

انعقد اليوم الجمعة 03 نوفمبر 2017 بمدينة الكاف المؤتمر الانتخابي لفرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالشمال الغربي بحضور الزملاء العاملين بإذاعة الكاف و وكالة تونس أفريقيا للأنباء والتلفزة التونسية ومراسلين من مختلف المؤسسات الإعلامية بالجهة.

وقد ناقش الحاضرون مشروع الاتفاقية المشتركة خلال الجزء الأول من أشغال المؤتمر و الذي تشتغل عليه النقابة ومجموعة من الخبراء القانونيين والإعلاميين منذ فترة، حيث تم مناقشة فصول الاتفاقية والاستماع لاقتراحات الزملاء بالجهة بخصوصها.

من ناحيتهم عبر الزملاء الحاضرون على ضرورة دخولها حيز التنفيذ وأكدوا على أهمية تفعيلها في الوقت الحالي خصوصا مع الظرفية الانية للقطاع والوضعية الاجتماعية الهشة لبعض الصحفيين، معتبرين مشروع الاتفاقية بمثابة بصيص أمل لحلحلة عديد المشاكل العالقة والمتراكمة والتي تمس الصحفي صفة يومية.

يذكر أن الاتفاقية المشتركة للصحفيين تتضمن 34 فصلا متضمنة لكل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين.

و قد أشرف على مؤتمر تجديد فرع الجنوب الغربي وفد عن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ضم كل من المكلف بالنظام الداخلي محمد ياسين الجلاصي و المكلف بالعلاقات الخارجية زياد دبار و المكلف بالشؤون الاجتماعية فوزية الغيلوفي.

كما صادق الحاضرون على التقرير الأدبي لمكتب الفرع المتخلي مباشرة قبل انتخاب مكتب فرع جديد للنقابة بالشمال الغربي وقد تم انتخاب الزملاء الاتي ذكرهم:
فتحي الرايس : رئيس فرع
مولدي الزوابي: كاتب عام
حاتم بوبكري: مكلف بالاتصال
وليد المنصوري: مكلف بالشؤون الاجتماعية.
تجدر الإشارة أن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ستواصل عملية تجديد فروعها بالجهات، وذلك بانعقاد مؤتمرات فروع كل من صفاقس-سيدي بوزيد والوسط والساحل، وذلك أيام 10 و 11 نوفمبر 2017 بمدينتي صفاقس والمنستير.