بعد عرضها على الصحفيين في الجهات: النقابة تعقد اللقاء الختامي حول الاتفاقية المشتركة في تونس

تنظم النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين غدا الأربعاء 27 ديسمبر 2017  اللقاء الختامي الخاص بمناقشة  مشروع الاتفاقية المشتركة للصحفيين الذي سينعقد بنزل جولدن توليب المشتل، انطلاقا من الساعة التاسعة والنصف صباحا.

و تندرج  هذه الاتفاقية في إطار تدعيم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للصَحفيين في القطاع السمعي البصري، والصحافة المكتوبة والإلكترونيّة، وذلك من خلال تطوير المنظومة القانونيّة التي تنظم العلاقة بين الصحفي و المؤسسة الإعلامية مع تكريس دور النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في التصدّي للتشغيل الهش في القطاع وتوفير الضمانات الأساسية لممارسة المهنة في ظروف لائقة من شأنها الحفاظ على كرامة الصحفي.

وكانت النقابة قد عرضت مشروع الاتفاقية في عديد المناسبات السابقة على الصحفيين انطلاقا من أعضاء المكتب التنفيذي الموسع في 30 ديسمبر 2016،  كما تمت مناقشته خلال أشغال المؤتمر الرابع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين و26 للمهنة ، اضافة إلى عرضه  على مستوى الفروع الجهوية للنقابة للزملاء الصحفيين  في كل من تطاوين وقفصة والكاف وصفاقس والمنستير.

إن مشروع الاتفاقية المشتركة الذي عمل عليه المكتب التنفيذي السابق وتبناه المكتب التنفيذي الحالي يعتبر من أهم المشاريع التي تسعى النقابة الى تكريسها وتنفيذها على أرض الواقع، نظرا لأهمية الامتيازات المقدمة من خلالها للصحفيين، والرامية لضمان حقوق الصحفيين.

للإطلاع على الإتفاقية المشتركة يرجى زيارة الرابط أدناه

الاتفاقية المشتركة للصحفيين

صور عن اللقاءات التي عقدتها النقابة بكل من تطاوين وقفصة والكاف والمنستير وصفاقس: