تونس في 27/03/2018

 

نقابة الصحفيين تٌدين حملات التشويه والتحريض ضد أساتذة التعليم الثانوي

 

تابعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين طيلة الأشهر الماضية تطورات الأزمة القائمة بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية وما رافقها من خطاب تحريضي خطير ضدّ الأساتذة والمربين وتشويه لجملة مطالبهم المهنيّة العادلة، حيث بلغ الأمر حد هتك الأعراض والتجريح في الأشخاص والقيادات النقابية .

ويهم النقابة في هذا السياق التأكيد على النقاط التالية:

– تضامنها المبدئي مع نضالات الاساتذة والمربين وقيادتهم النقابية من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة ودفاعا عن التعليم العمومي ومدرسة الجمهورية في وجه مساعي الخوصصة وتهميش ملف الاصلاح التربوي الذي يفترض أن يكون على رأس الأولويات الوطنية.

– رفضها لخطاب التجريم والشيطنة للاحتجاجات المشروعة للمدرسين والمربين والذي اتسم في عديد الحالات بنبرة تحريضية فاشية معادية لكل اشكال العمل النقابي والحقوقي الذي يكفله الدستور والقانون.

–  تذكرُ وسائل الإعلام بضرورة عدم التورط في بث الاشاعات والمغالطات والانحياز لطرف على حساب اخر وعدم الانخراط في أي من حملات التشويه والتحريض والمسّ من كرامة المربين والأساتذة حسب ما يقتضيه ميثاق الشرف الصحفي ومعايير أخلاقيات المهنة.

– تحذرُ من أن هذا التعاطي غير المهني المرتبط بالبحث عن الإثارة والمنافسة غير الشريفة ليس في صالح استكمال مسار بناء صحافة حرّة ونوعية واعلام وطني يقوم على مبدا الانارة ونيل ثقة الجمهور من خلال تقديم المعلومة الدقيقة والآنية.

 

عن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

الرئيس

ناجي البغوري

Write a comment:

*

Your email address will not be published.