تونس في 03 أفريل 2012

بـيـــــان

تعبّر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عن عميق استيائها لتواصل حرمان الصحفيين التونسيين من حقهم القانوني في الحصول على بطاقة الاحتراف المهني لسنة 2012 والتي كان يفترض تسليمها لهم في بداية شهر جانفي المنقضي، ورغم توصّل النقابة إلى اتفاق مع المسؤولين عن هذا الملف في رئاسة الحكومة يقضي بعقد اجتماع للّجنة المكلفة بإصدار بطاقة الصحفي المحترف ودعوة الأطراف القانونية المكونة لها إلاّ أن هذا الاتفاق لم يقع احترامه من الجانب الحكومي.

ويأتي هذا التعطيل الذي يشكل تضييقا على الصحفيين في عملهم في سياق تفاقم فيه تهميشهم وآخره ما حصل في اللقاءات الدورية لخليّة الاتصال في رئاسة الحكومة وفي المجلس الوطني التأسيسي عندما تم تخصيص مقاعد الصحفيين في إحدى اللّجان لمسؤولي صفحات الفايسبوك ومواقع الكترونية قريبة من أحد الأحزاب.

وتدعو النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين كافة الأطراف إلى الإسراع في معالجة هذا الوضع بما يخدم دور الإعلام ويدعم مكانة الصحفي ويمكّنه من القيام بعمله في ظروف طيبة. وتتمسك النقابة بحق كافة الزميلات و الزملاء في الحصول على بطاقتهم المهنية في أقرب الآجال وتؤكد أنها ستخوض كافة الأشكال النضالية القانونية من أجل ضمان هذا الحق.

 

عن المكتب التنفيذي
الرئيسة
نجيبة الحمروني